تطبيع سعودي في أمريكا... وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!
وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي في واشنطن

تطبيع سعودي في أمريكا… وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!

زار خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع السعودي، يوم الاربعاء الماضي، العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، للبحث معه في العديد من الملفات السياسية. وبالتزامن مع هذا، قالت صحف إسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قد حضر إلى واشنطن للمشاركة في اجتماع في البنتاغون، مما أثار الغضب في الوسط العربي المعارض للتطبيع مع المحتل.

تطبيع سعودي في أمريكا... وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!

وفي التفاصيل، قال موقع “أكسيوس” الأمريكي إن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، زار واشنطن؛ لإجراء محادثات أمنية مع كبار مسؤولي البيت الأبيض والبنتاغون، وأوضح أن الزيارة جاءت بظل مساعي أمريكية لتحسين العلاقات مع السعودية، ودفع الرياض لزيادة إنتاج النفط.

تطبيع سعودي في أمريكا... وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!

وبحسب الإعلام العبري، فإن زيارة غانتس جاءت على ضوء التطورات الأمنية الأخيرة، إن كان ذلك بصدد المفاوضات حول استئناف الاتفاق النووي الايراني، أو شهادة الصحفية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة)، في مخيم جنين، التي كانت تحمل أيضا الجنسية الأمريكية.

تطبيع سعودي في أمريكا... وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!

وأثارت الصدفة التي جمعت خالد بن سلمان وبيني غانتس ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي ولقمة دسمة للمحليين السياسيين.

واتهم نشطاء حكام السعودية بتخطيطهم لهذه الصدفة عن عمد في إطار السعي للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي وبحث سبل هذه الخطوة في البنتاغون الأمريكي.

اقرأ ايضاً
الحكيم يعلن تأييده لمبادرة الكاظمي بشأن أزمة العراق

وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع الإسرائيلي يزوران واشنطن في آن واحد!

كذلك ندد الرافضون لحملات التطبيع مع الكيان الصهيوني، بخباثة السعودية وتلاعبها بمشاعر المسلمين والمناهضين لإسرائيل، وجرأة محمد بن سلمان على التطبيع في ظل الأحداث الأخيرة التي حدثت في القدس والمسجد الأقصى والذي لحقها قتل صحفية قناة الجزيرة المناضلة شيرين أبوعاقلة.

بالإضافة إلى ذلك، أثارت زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إلى واشنطن، غضبا رسميا في صفوف المشرعين الأمريكيين بسبب منح الولايات المتحدة الأمريكية اذن الدخول لشخص متهم بقتل الصحفي جمال خاشجقي.

وكشف موقع “المونيتور” الأمريكي عن ضغوط من الكونغرس على بايدن لاعتقال ابن سلمان قبل خروجه من واشنطن.

اقرأ ايضا

السعودية وإيران تنفيان شائعة عقد اجتماع بينهما

وتمسكت عدة دول عربية وإسلامية بموقفها المبدئي التقليدي الرافض للتطبيع مع “إسرائيل” وإقامة علاقات معها، حتى حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي القائم، وما زالت تقول “لا” صراحة لإقامة أي علاقات مع الاحتلال.

أما الشارع العربي، يعارض بأغلبية ساحقة الاعتراف بـ”إسرائيل” وفق استطلاع للرأي أجراه مؤشر الرأي العربي في 2019-2020، على عينة من 13 دولة عربية. واعتبر الشارع العربي “إسرائيل” التهديد الرئيسي لبلادهم.

المصدر: متابعات قطرعاجل

 

شاهد أيضاً

1 1706238

أميركا تكشف ملابسات رسالة “موعد الضربة”.. وتنفي رواية إيران

نفى مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تصريح وزير الخارجية الإيراني أمير عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *