خبير سياسي لقطر عاجل: زيارة أمير قطر لطهران "بداية النهاية للأزمة الإقليمية".. أمير قطر يصل العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة رسمية ضمن جولته الأوروبية.. أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم مع رئيس الوزراء الإسباني..
أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يغادر سويسرا بعد مشاركته في منتدى الاقتصاد العالمي

غادر أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والفد الرسمي المرافق له، مساء اليوم، مدينة سانت غالن بالاتحاد السويسري وذلك بعد مشاركته في منتدى الاقتصاد العالمي بمدينة دافوس.

ونشر أمير قطر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قال فيها “أكدت اليوم في منتدى الاقتصاد العالمي @wef أن التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم تحتم على دولنا تكثيف الجهود في إيجاد حلول سلمية وعادلة للنزاعات المتزايدة، ورفض جميع أنواع الانتهاكات سواء لسيادة الدول أو أرواح البشر، ونحن في قطر موقفنا ثابت في دعم السلام العالمي”.

أمير قطر في منتدى الاقتصاد العالمي

وكان أمير قطر قد حضر أيضا، حفل الاستقبال الذي أقامه جهاز قطر للاستثمار على هامش منتدى الاقتصاد العالمي.

وحضر الحفل عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديين والإعلاميين ورؤساء الشركات والبنوك العالمية، وقد تبادل سموه مع عدد من رجال الأعمال الآراء حول فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري.

كما حضر حفل الاستقبال أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو أمير قطر وعدد من كبار المسؤولين، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا“.

اقرأ ايضاً
أمير قطر يستقبل وزيرة الداخلية البريطانية.. وأكاديمية ساندهيرست تفخر بتخرج سموه منها

وانطلقت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في وقت سابق، حيث تتصدر الحرب في أوكرانيا جدول أعمال المنتدى، إضافة إلى الوضعين المالي والغذائي وتأثيرهما على النمو، ويتمحور منتدى هذ العام حول شعار: “التاريخ في نقطة تحول: سياسات حكومية واستراتيجيات اقتصادية”.

ويناقش 2500 مشارك تقريبا من مسؤولي السياسة والأعمال والمجتمع المدني حلولا للمشكلات الدولية، وسينصب تركيز المنتدى على الأزمات العالمية بما في ذلك الحرب الأوكرانية وجائحة فيروس كورونا والتغيرات المناخية.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

المواقع إلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تهدف إلى ربط العاملين بالمهام أو الوظائف المؤقتة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *