انفجار مطعم في ابو ظبي
انفجار مطعم في ابو ظبي

انفجار مطعم بالامارات يقتل اسرائيليين ويجرح 120 شخصاً

أفادت وكالة أنباء “دبي اليوم”، الاثنين، عن مقتل شخصين وإصابة 120 آخرين اثر انفجار مطعم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في حين أعلنت السلطات وفرق الدفاع المدني والشرطة في أبو ظبي بأنهم سيطروا على الحريق، فيما طالت الأضرار بعض المحال التجارية وواجهات 6 بنايات.

في حين أعلنت بعض المصادر أن هذا الإنفجار الذي وقع في في مطعمي KFC و هارديز في شارع “راشد بن سعيد” في حي الخالدية الراقي بأبوظبي کانت عملية إغتیال تستهدف مجتمع اليهود و الإسرائیلیین في عاصمة الإمارات، وذلك عقب عملية اغتیال ضابط في الحرس الثوري في طهران.

وأکدت هذه المصادر بأن مندوب الموساد و عدد آخرين من ضباط أجهزة التجسس الإسرائيلية في الإمارات العربية المتحدة، كانوا مستهدفين في هذه العملیة.

وفي وقت سابق كانت البحرين قد رحبت بمندوب الموساد الاسرائيلي في بلادها وأعلنت وجوده بشكل رسمي بينما لم تحفظت الإمارات عن اعلان وجود مندوبين لهذا الجهاز الاستخباراتي على اراضيها، وذلك في حين لم يعد تردد عناصر الموساد في الامارات بعد التطبيع امراً مخفياً للعيان.

اقرأ ايضاً
صاحب السمو يلتقي هنية في الدوحة

وقتل عقيداً في الحرس الثوري الإيراني خارج منزله شرقي العاصمة طهران، يوم الأحد، في عملية اغتيال ادينت من قبل الحرس الثوري الايراني كما وصفتها الخارجية الإيرانية بالعملية “الارهابية”، مشيرا الى أن من يقف خلفها هم عناصر مرتبطون بـ”الاستكبار العالمي”، وهي عبارة تستخدمها السلطات الإيرانية للإشارة الى واشنطن وحلفائها، وفي مقدمتهم اسرائيل.

وصرح قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، مشيرا إلى مقتل الضابط الايراني “صياد خدايي” في طهران، دون أن يسمي جهة بعينها: “الحرس الثوري سينتقم لدمه وردنا سيكون قاسيا”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً عائدة للضابط الإسرائيلي الذي تم اغتياله في ابو ظبي نتيجة انفجار مطعم،

وتؤكد هذه الصور انتماء هذه الشخصية للمؤسسة العسكرية الاسرائيلية، كما ثبت حضروه في عديد من المناسبات في الامارات بشكل رسمي.

ضابط اسرائيلي يموت اثر انفجار مطعم
ضابط اسرائيلي يموت اثر انفجار مطعم

 

ضابط اسرائيلي
ضابط اسرائيلي يموت اثر انفجار مطعم

 

photo 2022 05 24 09 32 05

 

 

ضابط اسرائيلي يموت اثر انفجار مطعم
ضابط اسرائيلي يموت اثر انفجار مطعم

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة جهازك لا يدعم تشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *