إصابة عشرات الفلسطينيين جراء مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس
قوات الاحتلال في بلدة حوارة

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الاربعاء، في مواجهات اندلعت في بلدة حوارة جنوب نابلس، إثر اقتحام مجدد للمستوطنين وسط حماية قوات الاحتلال للبلدة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها “لا تزال تقدم الإسعاف الأولي للمصابين في بلدة حوارة جراء اعتداءات المستوطنين، إذ تم إسعاف عائلة كاملة مكونة من تسعة أفراد جراء إصابتهم بالاختناق بالغاز، ليرتفع عدد الحالات التي تعاملت معها الطواقم إلى 52 إصابة”.

وأكد الهلال الأحمر أن من بين الإصابات إصابة بشظية رصاص لشاب تم نقله إلى مستشفى رفيديا، إضافه إلى نقل رجل عمره 61 عام إلى طوارئ ابن سينا نتيجة استنشاق الغاز.

وجرى نقل المصابين على يد الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر إلى المشفى لاستكمال العلاج.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“: إن مجموعة مستوطنين اقتحمت بلدة حوارة ورفعت الأعلام الإسرائيلية، وإن المواطنين تصدوا لهم، مشيرة إلى أن البلدة تشهد مواجهات شبه يومية عقب استهداف المستوطنين علم فلسطين “وإزالته في كل مرة يرفعه الشبان على الأعمدة”.

كما ذكرت وكالات محلية أن شبان فلسطينيين حطموا مركبات المستوطنين وسط إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع تجاه المواطنين.

هذا وقام جنود الاحتلال بإغلاق جميع الطرق الفرعية في بلدة حوارة بالسواتر الترابية مانعا بذلك آلاف المواطنين من التنقل بحرية داخل البلدة.

وكانت شهدت بلدة حوارة ليلة أمس مواجهات وصدامات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال بعد أن اقدم مستوطنون على إزالة الأعلام الفلسطينية التي وضعها الفلسطينيون في بلدة حوارة إحياء لذكرى النكبة الرابعة والسبعون.

وفي سياق متصل، استشهد الفتى غيث رفيق يامين (16 عاما) وأصيب 75 شخصا، خلال مواجهات امتدت حتى فجر اليوم، مع قوات الاحتلال في منطقة قبر يوسف بنابلس.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، وتركزت الاعتداءات في محافظتي الخليل ونابلس، وشملت رشق المركبات الفلسطينية بالحجارة وازدياد وتيرة الاعتقالات وكذلك إطلاق النار الحي صوب المناطق السكنية.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة جهازك لا يدعم تشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *