معرض ميليبول قطر
معرض ميليبول قطر

ختام النسخة الـ14 لمعرض ميليبول قطر وحضور لافت للوكالة الوطنية للأمن السيبراني

شاركت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني ميليبول قطر 2022 الذي اختتم أعمال نسخته الـ14 اليوم الخميس تحت الرعاية الكريمة لأمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث قدمت الوكالة من خلال جناحها الخاص عروضا توضيحية حول الخدمات التي تقدمها والرامية إلى تأمين وحماية وتعزيز الفضاء السيبراني في دولة قطر.

FTswY3 XwAU65to?format=jpg&name=large
معرض ميليبول قطر

واحتوى جناح الوكالة في المعرض على مجموعة من شاشات العرض التي توضح أعمال الوكالة ومهامها في حفظ وتأمين الفضاء السيبراني، بالإضافة إلى التعريف بأهم الدورات التدريبية التي تقدمها إلى المؤسسات والجهات المختلفة في الدولة والهادفة إلى تعزيز وتطوير أداء المؤسسات في مجال أمن المعلومات.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني المهندس عبدالرحمن المالكي قوله، إن الوكالة تهدف من خلال المشاركة في معرض ميليبول قطر 2022 إلى تعزيز التعاون والمشاركة بينها وبين كافة القطاعات في الدولة، مشيراً إلى أن الدولة قامت بجهود حثيثة من أجل تعزيز دور مختلف القطاعات ومزودي الخدمات وسلسلة التوريد كشركاء أساسيين في ضمان الأمن السيبراني.

ولفت إلى أن الوكالة قدمت من خلال جناحها عروضاً توضيحية حول أبرز الخدمات التي تقدمها لمختلف الجهات في الدولة، فضلاً عن الدورات التدريبية المتنوعة والتي تقدمها الوكالة لكافة الجهات الراغبة في تعزيز وتطوير أدائها ورفع الكفاءة في التعامل مع المخاطر السيبرانية.

وأوضح أن الوكالة قامت بتدريب نحو 25 ألف موظف في الدولة خلال الفترة الممتدة منذ مارس 2021 وحتى الآن، كما أن الوكالة تعمل على تدريب المزيد من الأفراد على حفظ وتأمين المعلومات من أجل الوصول إلى بيئة سيبرانية متينة وآمنة.

اقرأ ايضاً
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو الدول الغنية لتقديم 500 مليار دولار سنويا للدول الفقيرة

وقامت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال اليوم الثالث للمعرض بتقديم 7 ورش عمل تثقيفية وتدريبية متخصصة في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات وسبل تعزيز قدرات المؤسسات المختلفة في تأمين العمليات الإلكترونية وحفظ البيانات والمعلومات.

واختتمت مساء اليوم النسخة الـ14 للمعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني ميليبول قطر 2022 التي أقيمت في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات واستمرت ثلاثة أيام، كما تحدد يوم 29 من أكتوبر 2024 لعقد النسخة المقبلة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة أكد رئيس لجنة ميليبول قطر اللواء ناصر آل ثاني، أن هذه النسخة حققت نجاحا كبيرا وسجلت العديد من الأرقام القياسية مبينا أن ميليبول قطر 2022 بلغ إجمالي قيمة الصفقات التي تم توقيعها خلاله 592 مليون ريال، وزاره أكثر من 11 ألفا و500 زائر.

وأضاف أن المعرض قام بتغطية فعالياته وأحداثه وأجنحته 587 وسيلة إعلامية مقروءة ومسموعة ومرئية وإلكترونية من مختلف دول العالم، كما شارك به 389 وفدا رسميا من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء وقادة الشرطة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وممثلي الشركات العارضة.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *