مؤتمر العمل الدولي
مؤتمر العمل الدولي

وزير العمل القطري نائبا لرئيس مؤتمر العمل الدولي “جنيف 2022”

جرت الجلسة الافتتاحية للدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي “جنيف 2022″، اليوم الجمعة، حيث تم فيها انتخاب وزير العمل القطري الدكتور علي المري، نائبا لرئيس المؤتمر عن ممثلي الحكومات.

ويأتي تولي وزير العمل القطري منصب نائب رئيس مؤتمر العمل الدولي، تأكيدا على الدور المحوري الذي قامت به دولة قطر خلال السنوات الماضية في قطاع العمل والتحديثات التشريعية والإنجازات والتدابير والمبادرات المختلفة للوصول إلى بيئة عمل آمنة وصحية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن الدكتور المري بهذه المناسبة قوله، أن انتخابه اليوم لتولي هذا المنصب يمثل تقديرا لجهود دولة قطر في قطاع العمل، ويعكس في الوقت نفسه ثقة آسيا والمحيط الهادي لتمثيلهم في هذا المنصب الهام خلال الدورة 110 من مؤتمر العمل الدولي.

وزير العمل

وأكد وزير العمل أن مؤتمر العمل الدولي استطاع توفير منصة عالمية نوعية تجمع أطراف العمل الثلاثة، بما سهل مناقشة المسائل الاجتماعية ذات الصلة بعالم العمل، والبحث عن الحلول الناجعة، مشيرا إلى أن المؤتمر لهذا العام يكتسب أهمية خاصة ، إذ يعقد حضوريا لأول مرة منذ عامين في ظل الآثار السلبية الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19، والأزمات العالمية المتتابعة التي كان لها تأثير مباشر على قطاع العمل حول العالم.

ويعتبر مؤتمر العمل الدولي، أعلى سلطة اتخاذ قرار في منظمة العمل الدولية ويوفر منصة حقيقية تستطيع من خلالها الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال في الدول الأعضاء ، عقد مناقشات ثلاثية حول القضايا الاجتماعية وقضايا العمل.

اقرأ ايضاً
جرس إنذار أخير للعالم ... كيف علق رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي على فوز رئيسي بالانتخابات الإيرانية

ويعقد مؤتمر العمل الدولي سنويا في جنيف سنويا لوضع السياسات العامة لمنظمة العمل الدولية، بما في ذلك الاتفاقيات والتوصيات، ويتخذ المؤتمر قرارات بشأن السياسة العامة لمنظمة العمل الدولية وبرنامج العمل والميزانية ، وينتخب أيضا أعضاء مجلس الإدارة.

ويشارك في المؤتمر سنويا رؤساء الدول ورؤساء الوزراء للدول الأعضاء ، وتحضره المنظمات الدولية والحكومية وغيرها بصفة مراقب.

ويتألف وفد كل دولة عضو بالمؤتمر من مندوبين من الحكومة، ومندوب عن أصحاب العمل ومندوب عن العمال، بالإضافة إلى مستشاريهم، حيث يتم اختيار مندوبي أصحاب العمل والعمال بالاتفاق مع المنظمات الوطنية الأكثر تمثيلا لأصحاب العمل والعمال.

وتكتسب الدورة 110 من مؤتمر العمل الدولي 2022 أهمية خاصة، لاسيما في ظل الأزمات العالمية المتتالية والتي تنعكس سلبا على عالم العمل.

وستعمل اللجان المختلفة في المؤتمر على عقد اجتماعات مكثفة بداية من 30 مايو الجاري، فيما ستعقد الجلسات العامة في الفترة من 6 إلى 11 يونيو المقبل، وسيعقد مؤتمر القمة رفيع مستوى في 10 يونيو، وسيختتم أعماله في 11 يونيو المقبل.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *