بورصة قطر المؤشر العام
بورصة قطر

25 عاما على تأسيس بورصة قطر.. عززت موقعها بين الأسواق المالية الرائدة

أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة قطر تميم الكواري، أن البورصة عززت موقعها بين الأسواق المالية الرائدة في المنطقة والعالم، بما يخدم عمليتي التنمية والنهضة الشاملة في الدولة عن طريق العمل وفقا لأفضل الممارسات العالمية في مجالات الاستثمار والإفصاح والشفافية والاستدامة.

وخلال الاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس بورصة قطر، أشار الكواري إلى أن الحكومة أولت البورصة أهمية خاصة منذ تأسيسها كونها تمثل إحدى المؤسسات المالية الداعمة لتوجهات دولة قطر الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بجذبها الاستثمارات المحلية والأجنبية وجذب الشركات الكبرى إلى قطاع سوق رأس المال، وتعزيز نمو واستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة وقال إن البورصة منذ بداية عملياتها في شهر مايو 1997 وحتى الآن حققت تطورات هيكلية وتنظيمية وتشغيلية لافتة تمثلت في تطوير البنية التحتية الالكترونية والمنتجات المتداولة ورفع مستوى الوعي الاستثماري.

وحققت بورصة قطر على مدى خمسة وعشرين عاما نجاحات وإنجازات هامة تمثلت في جذب مجموعة كبيرة وجديدة من المستثمرين وإطلاق باقات جديدة من الخدمات والأنظمة التي سبغت أداءها بالمرونة والشفافية والكفاءة، إضافة إلى حزمة من المنصات الرقمية المبتكرة والتقنيات الذكية التي سهلت على العملاء والمؤسسات ممارسة الأعمال الاستثمارية بسهولة ويسر.

اقرأ ايضاً
ضربات المقاومة القاسية تكبد الشيكل الإسرائيلي مزيدا من الانهيار

وتمثل بورصة قطر بيئة خصبة للاستثمارات باعتبارها إحدى أهم منصات التنويع الاقتصادي في دولة قطر باعتبارها المكان الأمثل لتخصيص رأس المال للشركات والمشاريع الحكومية، وهي منصة تمكن الشركات من الحصول على رؤوس الأموال والسيولة التي تحتاجها لتمويل نموها ومشاريعها.

وفي سياق متصل، سجل المؤشر العام لبورصة قطر اليوم، ارتفاعا بقيمة /32.84/ نقطة، أي ما نسبته /0.26/ بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق، ليصل إلى/12/ ألفا و/861.35/ نقطة.

وتم خلال الجلسة تداول /140/ مليونا و/843/ ألفا و/057/ سهما، بقيمة /440/ مليونا و/954/ ألفا و/751.811/ ريال، نتيجة تنفيذ /12826/ صفقة في جميع القطاعات، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا“.

وارتفعت في الجلسة أسهم 28 شركة ، بينما انخفضت أسعار 16 شركة، فيما حافظت شركة واحدة على سعر إغلاقها السابق.

وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول، /721/ مليارا و/602/ مليون و/720/ ألفا و/463.040/ ريال، مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت /718/ مليارا و/044/ مليونا و/557/ ألفا و/634.930/ ريال.

المصدر: قطر عاجل + قنا

شاهد أيضاً

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

المواقع إلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تهدف إلى ربط العاملين بالمهام أو الوظائف المؤقتة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *