يقتحمون الأقصى

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى.. ومسيرة “نصرة الأقصى” تجوب شوارع رام الله

بدأ المستوطنون الإسرائيليون، منذ فجر اليوم، باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك قبيل مسيرة الأعلام المزعومة وتحت حراسة قوات الاحتلال، وسط مرابطة للفلسطينيين لصد الاعتداء الإسرائيلي.

واقتحم أكثر من 500 مستوطن، المسجد الأقصى  من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي أغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية وحاصرت المصلين والمعتكفين داخله.

وتم الاقتحام على شكل مجموعات، ضمت كل مجموعة 40 مستوطنا، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتقدم المستوطنين في الاقتحام إيهودا غليك، وعضو كنيست الاحتلال إيتمار بن جبير وشولي معلم.

وأدوا للمرة الأولى ما يسمونه “السجود الملحمي” في باحات المسجد، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، خاصة في المنطقة الشرقية، وقبالة مصلى باب الرحمة، وقبة الصخرة، وأمام باب القطانين، أحد أبواب الأقصى، وواجه المعتكفون والمعتكفات هذه الاقتحامات بالتكبيرات والهتافات.

 

 

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبان من باحات الأقصى وعند باب السلسلة، كما اعتدت على مسن وأخرجته من المسجد، كما أصيبت سيدة برضوض وكسور جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها في باحات المسجد، فيما منعت شرطة الاحتلال طلاب مدارس الأقصى من الوصول لمدارسهم، واعتلت أسطح المصليات.

اقرأ ايضاً
برغم غضب الفصائل، مسيرة الأعلام الإسرائيلية تنطلق

وتصدر وسم “المسجد الأقصى” قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا على تويتر، عقب اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد المبارك والاعتداء على المرابطين واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وتحت عنوان “نصرة للأقصى” جابت مسيرة حاشدة للفلسطينيين، شوارع مدينة رام الله برفقة الأعلام الفلسطينية، تزامنا مع مسيرة ما تسمى بـ”الأعلام”.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

الشرق الأوسط يتنفس الصعداء بعد أحلك أيامه

الشرق الأوسط يتنفس الصعداء بعد أحلك أيامه صدر الصورة، EPA التعليق على الصورة، المسؤولون الإيرانيون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *