الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لاتفاق على فرض عقوبات على النفط الروسي
عقوبات على واردات النفط الروسية

الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لاتفاق على فرض عقوبات على النفط الروسي

بعد فشل الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض عقوبات على واردات النفط الروسية، أقرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الاثنين، بعدم وجود اتفاق بين الدول الأعضاء بالتكتل حول فرض حزمة سادسة من العقوبات ضد روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين، في تصريح للصحفيين لدى وصولها استعدادا لقمة قادة الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل مقر الاتحاد: “لم نصل لذلك بعد.. الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق، والوضع نفسه الان مع الحزمة السادسة”، مشيرة إلى أنه “من المهم للغاية أن يكون هناك عدل للجميع، ونحن لم نعثر على حل لذلك حتى الان”.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية “توقعاتي منخفضة بأنه سيتم حل ذلك خلال ال48 ساعة القادمة، لكنني واثقة بوجود احتمال بعد ذلك”.

وعقد ممثلو التكتل الأوروبي اجتماع اليوم بعد فشلهم يوم أمس في في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض حزمة عقوبات سادسة على روسيا على خلفية تصعيدها العسكري في أوكرانيا، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“.

اقرأ ايضاً
قطر تضاف لقائمة السفر الآمن..وبريطانيا تبقى خارج القائمة

وناقش المسؤولون الأوروبيون في الأسابيع الأخيرة مجموعة خيارات متنوعة، أحدثها كان النظر في إمكانية استهداف النفط الروسي المنقول بحرا أولا وترك خطوط الأنابيب لوقت لاحق.

وعقد المسؤولون الآمال على التوصل لاتفاق مساء اليوم، عندما يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق في بروكسل في قمة استثنائية، لكن يبدو أن الآمال تلاشت في التوصل لاتفاق.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة عن بعد في القمة المنتظرة.

وكان زيلينسكي قد عبر عن احباطه الأسبوع الماضي جراء تأخر فرض عقوبات جديدة على روسيا، قائلا “من أين حصل أولئك الذين منعوا الحزمة السادسة (من العقوبات) على هذه القوة الكبيرة”.

ويأتي الفشل المجدد لدول التكتل الـ27 في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض عقوبات على واردات النفط الروسية، بسبب معارضة هنغاريا نظرا لاعتمادها الكبير عليه، حيث اعتبرتها سابقا (حظر النفط الروسي) بمثابة إلقاء قنبلة نووية على اقتصادها.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *