20220531 1654013140 983

جامعة قطر تعلن رسميا عن إطلاق كلية للتمريض

 أعلنت جامعة قطر رسميًّا إطلاق كلية للتمريض، لتصبح الكلية الخامسة تحت مظلة قطاع العلوم الصحية والطبية، والحادية عشرة في قائمة الكليات بالجامعة.
ووفقًا لإعلان الجامعة، ستبدأ الكلية ابتداءً من خريف 2022، تقديم برنامج مدته أربع سنوات للحصول على بكالوريوس تمريض، وفق رؤية طموحة لأن تكون هذه الكلية نموذجًا للتميز في التعليم والبحث والخدمة، وتقديم برامج تمريض أكاديمية مبتكرة تلبي المعايير الدولية واحتياجات الرعاية الصحية الوطنية.
وأكدت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، أهمية هذه الكلية الجديدة.. وقالت: “تعد كلية التمريض خامس كلية ضمن قطاع العلوم الصحية والطبية، إلى جانب كل من كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية والصيدلة، حيث يهدف تأسيس الكلية إلى إمداد المجتمع بممرضين أكفاء على مستوى عالمي ملتزمين بتقديم رعاية صحية تتماشى مع الاستراتيجية الصحية الوطنية في دولة قطر، بما في ذلك توفير كوادر تمريضية مؤهلة”.
وأضافت: “يتماشى برنامج التمريض المقترح مع أهداف استراتيجية جامعة قطر، من خلال توفير تعليم أكاديمي متميّز يركز على تلبية الاحتياجات الوطنية، وهو ما سيتيح الفرصة للطلبة في الدولة لدراسة التمريض وفقًا لأفضل المعايير الدولية”.
وأشارت إلى أنه سيتم قبول الطلبة الجدد من المرحلة الثانوية في قطر خريف 2022.. منبهة إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب أكبر نسبة من الطلبة القطريين، تماشيًا مع رؤية الدولة لبناء القدرات الوطنية.
وتسعى كلية التمريض إلى استقبال ما بين 60 إلى 80 طالبًا في عامها الأول، ممن تنطبق عليهم معايير القبول، منها استيفاء الحد الأدنى للمعدل التراكمي في الثانوية العامة بنسبة 70 في المئة، واجتياز الحد الأدنى لمتطلبات الجامعة في الاختبارات القياسية لكل من اللغة الإنجليزية والرياضيات.
ووفقًا لبرنامج الكلية، سيتم منح الطلبة (شهادة بكالوريوس في التمريض -برنامج المسار العادي)، والذي تمتد الدراسة فيه لأربع سنوات، تبدأ بسنة تحضيرية مشتركة مع كليات قطاع العلوم الصحية والطبية، تليها ثلاث سنوات في برنامج التمريض، يتخللها تدريب عملي سريري بالتعاون مع (مؤسسة حمد الطبية) وغيرها من مؤسسات الرعاية الصحية.
وتتضمن الخطة المستقبلية للكلية إطلاق برنامج ما بعد الدبلوم والتعليم العالي، بدءًا من درجة الماجستير وحتى الدكتوراه.

اقرأ ايضاً
جامعات الدولة تدعم السياحة ببرامج أكاديمية متخصصة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *