هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تنظم برنامج تدريبي لتعزيز ثقافة الإبلاغ عن المخالفات
هيئة الرقابة الإدارية والشفافية

هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تنظم برنامج تدريبي لتعزيز ثقافة الإبلاغ عن المخالفات

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، اليوم الأربعاء، برنامجا تدريبيا يستمر ليومين حول تعزيز ثقافة الإبلاغ عن المخالفات في المؤسسات الحكومية وكيفية التعامل معها، وذلك بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال. 

ويستهدف البرنامج التدريبي لهيئة الرقابة الإدارية والشفافية مديري العلاقات العامة ومديري التخطيط والجودة، ويأتي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها الهيئة لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، الأمر الذي يسهم في بناء ركيزة مهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، تتمثل في التنمية البشرية.

وتم خلال البرنامج، بيان المخالفات التي يجب التبليغ عنها، وتوضيح الفرق بين المخالفات الإدارية وتلك التي تشكل فسادا إداريا أو ماليا، بالإضافة إلى شرح الآليات التي يمكن من خلالها الإبلاغ عن المخالفات مع القدرة على الأخذ بالمعايير الدولية في هذا الشأن.

كما تم خلال البرنامج، بحسب مانقلته وكالة الأنباء القطرية “قنا“، وضع تصور لأفضل الوسائل في ضوء الممارسات الدولية المتميزة في هذا المجال، والواقع الفعلي لمؤسسات الدولة، والتحديات التي تواجهه لاكتساب الثقة في المنظومة المؤسسية، مع بيان أفضل السبل والوسائل التي يمكن الأخذ بها، والتوصية بتفعيلها للجهات المعنية في ضوء المعطيات المتاحة.

اقرأ ايضاً
قطر المرتبة (17) عالميا في مؤشر التنافسية

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *