62985e724c59b752364b3935

مصر.. بقعة زيت نفطي تقتل 15 من الإبل في مرسى مطروح (فيديو)

أظهر مقطع فيديو نشر في موقع “يوتيوب” مجموعة من الإبل، أفيد بأن عددها بلغ 15، وقد نفقت بعد أن شربت مواد نفطية تسربت من الأرض في أحد المواقع البترولية جنوب مدينة مرسى مطروح بمصر.

واستعرضت المشاهد عددا من الإبل جثثا هامدة قرب بقعة من الزيت قاتمة اللون. ويبدو أنها روت عطشها بهذه المواد السامة ظنا منها أنها ماء.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم” أن أحد أهالي مرسى مطروح عثر على “الإبل نافقة حول بقعة زيت بترولية على أحد الطرق جنوب مرسى مطروح، وهو طريق لإحدى شركات البترول في الصحراء الغربية، فقام بتصويرها ونشر الصور والفيديو على موقع التواصل فيسبوك”.

 

ونقل عن أهالى مرسى مطروح تأكيدهم أن هذه الواقعة ليست “الأولى وهى شبه مكررة كل عام، وطالب الأهالي بمحاسبة شركة البترول المتسببة في نفوق تلك الإبل التي تعد ثروة كبيرة لمربي الإبل، ومن الممكن أن تكون هي كل ثروته في الحياة”.

وفي هذا السياق، أمر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، “بتشكيل لجنة على الفور للوصول لموقع نفوق الإبل وبقعة الزيت التي حولها، وعمل تقرير من المتخصصين عن أسباب الوفاة وتحليل عينات من أجساد الإبل النافقة، ورفع تقرير فورى إليه لمحاسبة المتسببين في نفوق تلك الإبل”.

اقرأ ايضاً
"من دعم صحة الدماغ إلى تحسين المزاج".. ما فوائد فيتامينات B؟

المصدر: المصري اليوم


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *