20220608 1654637763 814

د. سالم النعيمي: الجامعة تتفرد بـ 8 برامج نوعية

أكد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، تفرد الجامعة بـ 8 برامج نوعية، مضيفا أن البرامج الجديدة تحاكي حاجات سوق العمل حيث بلغت 62 برنامجاً.
وقال النعيمي في كلمته الافتتاحية لحفل التخريج إنّه «يوم نعتزّ به جميعاً ونفخر بوصول دفعة متميّزة من أبنائنا وبناتنا الخرّيجين الى واحدة من أهمّ المحطات في حياتهم وهو حفل تخرّجهم من الجامعة».
وأضاف «هذه الجامعة التي نالت شرف إنشائها بقرار أصدره حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه. القرار رقم 13 لعام 2022 حمل معه فخر واعتزاز وعزيمة على المثابرة وتقديم الأفضل بعد أن رسّخ مكانة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كأوّل جامعة تطبيقيّة في دولتنا الحبيبة قطر. وهي جامعة تحتضن طلاّبها وتثق بقدراتهم وتحرص على أن تضع 20 عاماً من الخبرة في مجال التعليم والتدريب التقنيّ والمهنيّ في قطر لتنمية مهاراتهم وتعزيز معرفتهم وحثّهم على الإنجاز والارتقاء بالأداء، وتطوير الذات والآخر والسعي نحو الابتكار الذي يخدم المجتمع ويحقّق الاستدامة في إطار رؤية قطر 2030». وتابع «أثمرت الاستراتيجيّات التي تمّ وضعها وتنفيذها بعناية بالتعاون مع مختلف الجهات الرائدة الرسميّة والخاصة عن إطلاق مشاريع رائدة في مختلف المجالات ومنها برامج جديدة تحاكي حاجات سوق العمل ليصل عدد البرامج التي تقدّمها الجامعة الى 62 ومنها 8 برامج تنفرد جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتقديمها وهي: المصرفية والتكنولوجيا المالية، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، العلاج التنفسّي، التصوير الإشعاعي الطبي، التواصل الرقميّ والإنتاج الاعلاميّ، الهندسة في الطاقة الكهربائيّة والطاقة المتجدّدة، هندسة الانشاءات، الهندسة في التشغيل الآلي وأنظمة التحكّم.» 
شهد حفل التخرّج الأوّل لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بعد تحوّلها من كليّة الى جامعة والنسخة الثامنة عشرة لهذا الصرح الأكاديميّ، الدفعة الأولى من حملة الماجستير التطبيقيّ في علوم رعاية مرضى السكري وتثقيف المرضى. وتوزّع عدد الخرّيجين والخرّيجات كالآتي: 115 من كليّة إدارة الأعمال 39 من كليّة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، 245 من كليّة التكنولوجيا الهندسيّة و78 من كليّة العلوم الصحيّة.

اقرأ ايضاً
السعودية تعتمد العيادات الطبية لبعثة الحج القطرية  

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *