62a1f4854c59b77c8654ecb0

روسيا تزوّد جميع قطاراتها بخدمات الإنترنت

أعلنت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات في روسيا أنها تعمل على خطة لتزويد جميع قطارات السكك الحديدية في البلاد بخدمات الإنترنت.

وفي تقرير نشره وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي، منصور شادايف قال فيه”في سبتمبر القادم ستقدم وزارتنا خطة لبرنامج يهدف لتزويد جميع قطارات السكك الحديدية في روسيا بخدمات الإنترنت”.

وأشار الوزير “إلى أن المسؤولين المختصين تمكنوا من الاتفاق مع رئيس هيئة السكك الحديدية في روسيا، أوليغ بيلوزيروف لإعداد برنامج شامل سيتم فيه التعاون مع الشركات المشغلة للشبكات الخلوية في البلاد، لوضع آلية تسلسلية لتجهيز جميع القطارات الروسية بخدمات الإنترنت، وأن البرنامج الجديد سيتم اعتماده لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات”.

إقرأ المزيد

روسيا ستجّهز مدارسها بحواسب مزودة ببرمجيات مطورة محليا

روسيا ستجّهز مدارسها بحواسب مزودة ببرمجيات مطورة محليا

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد بدأت منذ سنوات بتشغيل خدمات الإنترنت المجانية في قطارات مترو الأنفاق والحافلات ووسائط النقل العام في العديد من مدنها، كما اعتمد في وسائط النقل العام الكثير من الخدمات العصرية مثل خدمات الدفع الإلكتروني وخدمات الدفع عبر ميزات التعرف على الوجوه، وللحفاظ على نظافة البيئة بدأت روسيا أيضا باعتماد حافلات النقل الكهربائية الكبيرة في العاصمة موسكو .

اقرأ ايضاً
  iPhone 14 القادم قد يحدث نقلة تاريخية في عالم آبل!

المصدر: فيستي

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *