قناة عبرية: خطر إيراني حقيقي على حياة الإسرائيليين في تركيا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن أجهزة المخابرات التركية تعمل مع تل أبيب على إحباط هجوم إيراني ضد سائحين إسرائيليين على الأراضي التركية.

وبحسب تقرير للقناة الإسرائيلية الـ13، الأحد، فإن وزارة الدفاع تعمل على إحباط هجوم انتقامي ترتب له إيران ضد أهداف إسرائيلية في تركيا.

وجاء حديث القناة بعد إعلان هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان)، في وقت سابق الأحد، عن أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أحبطوا هجوما إيرانيا على أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية، الشهر الماضي.

ووفق مصدر أمني إسرائيلي نقلت عنه القناة، فإن “هناك خطرا حقيقيا ومباشرا على حياة الإسرائيليين في تركيا”.

وأوضح المصدر أن “الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تدرس إمكانية حظر الطيران إلى تركيا بسبب التخوفات من هجمات إيرانية”.

وبيّنت القناة أن “مجموعات تابعة لفيلق القدس تسعى لتنفيذ عمليات خطف وقتل للسائحين الإسرائيليين”.

وقبل نحو 10 أيام، أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرا من السفر إلى تركيا تحسبا لهجمات إيرانية على إسرائيليين، إثر اغتيال قيادي في الحرس الثوري واتهام إسرائيل بالمسؤولية عن الاغتيال.

اقرأ ايضاً
فرنسا.. التحقيق في صلات محتملة بين توتال إنرجيز والجيش الروسي

وتخشى إسرائيل من أن اغتيال القيادي في الحرس الثوري سيزيد من دوافع إيران لضرب الإسرائيليين في الخارج، حيث عقدت شخصيات رفيعة المستوى في الحكومة والمؤسسات الدفاعية سلسلة من الاجتماعات التشاورية خلال الأيام الأخيرة حول هذه المسألة.

وفقدت إيران، خلال الـ12 عاما الأخيرة، عددا من كبار العلماء والعسكريين والسياسيين في عمليات اغتيال، وتتهم طهران إسرائيل بالوقوف وراء هذه العمليات.

وفي 22 مايو/أيار المنصرم، اغتيل العقيد في الحرس الثوري “صياد خدائي”، برصاص أطلقه شخصان كانا على دراجة نارية في طهران، في أثناء عودته إلى منزله.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *