الإمارات تمنع دور السينما من عرض فيلم يحتوي مشاهد مثلية

قررت السلطات المختصة في الإمارات، منع عرض فيلم الرسوم المتحركة “لايت يير”، وذلك بعد خطوة مشابهة من جارتها البحرين؛ بسبب مقاطع “مثلية”.

ووفق ما أعلن مكتب تنظيم الإعلام، التابع لوزارة الشباب والثقافة الإماراتية، الإثنين، فإن الفيلم الذي تنتجه شركة “بيكسار” لن يعرض بدور السينما في البلاد.

وقال المكتب في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن الفيلم “غير مرخص للعرض العام في جميع دور السينما في دولة الإمارات؛ بسبب انتهاكه لمعايير المحتوى الإعلامي للدولة”.

وبيّن أن كافة الأفلام المعروضة في دور السينما بالدولة تخضع للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضها للجمهور؛ “للتأكد من سلامة المحتوى المتداول، حسب التصنيف العمري المناسب”.

وفي حين أعلنت دور السينما في الإمارات مواعيد عرض الفيلم مسبقا، جاء قرار المكتب مرفقا بصورة لملصق الفيلم، وشخصيته الرئيسية “Buzz Lightyear”، وعليها علامة ممنوع باللون الأحمر.

اقرأ ايضاً
طبيبة روسية تكشف أسباب الصداع النصفي في الصيف

ويأتي القرار الإماراتي، بعد خطوة مماثلة اتخذتها دول عربية من بينها مصر والمغرب، بحق الفيلم الذي يحتوي مشاهد مثلية تحظر قوانينهم عرضها.

والفيلم من بطولة الممثل “كريس إيفانز” الذي كان مصدر إلهام لشخصية “بظ يطير” من أفلام “تروي ستوري”، ويتضمن تقبيل امرأة لأخرى تربطها بها علاقة.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *