حزب الله: التقارب السعودي الإسرائيلي تهديد مباشر للبنان وفلسطين وسوريا

قال عضو المجلس المركزي في “حزب الله”، “نبيل قاووق”، إن “التقارب السعودي الإسرائيلي تهديد مباشر للبنان وفلسطين وسوريا”.

وفي كلمة له، نقلتها قناة “المنار”، أضاف “قاووق أن “المقاومة ضرورة استراتيجية لردع العدو وحماية الوطن وكرامته وثروته، والتقارب السعودي الإسرائيلي هو تهديد مباشر للبنان وفلسطين وسوريا ولكل شعوبنا الشريفة”.

والأحد، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أكد أن هدف زيارته إلى السعودية هو دفع اتصالات بين إسرائيل والمملكة، وليس فقط إقناع الرياض بزيادة إنتاج النفط.

وأشار “قاووق” إلى أن “القرار الأمريكي هو الإمعان في خنق لبنان اقتصاديا وماليا بهدف الرضوخ للمطالب الإسرائيلية”.

ولفت إلى أن “إنقاذ البلد لا يكون بالمزايدات وحفلات الاستعراض ولا باسترضاء الولايات المتحدة، وأن العقبة الكبرى أمام المعالجة، هي عقدة استرضاء أمريكا”.

وأوضح قيادي “حزب الله” أن “الأزمة طالت وتعمقت بسبب الرضوخ للإرادة الأمريكية، وأن الاستمرار في سياسة استجداء واسترضاء أمريكا له نتيجة واحدة، هي تعجيل الانهيار”.

وشدد على أن “لبنان بات بعد الانتخابات النيابية أمام فرصة حقيقية للدخول في مسار الحلول، وخارطة الطريق تبدأ بالإسراع بعملية التكليف والتأليف، لأن الوقت لا يحتمل تضييع الفرص، فلقد مل اللبنانيون من المزايدات والمناكفات، ويريدون المسارعة بعملية الانقاذ”.

اقرأ ايضاً
إسرائيلي يجوب الإمارات والسعودية والأردن بسيارته حتى تل أبيب (فيديو وصور)

واستطرد: “إننا نؤكد مجددا التعاون مع كل أصحاب الإرادات الوطنية وكل غيور على مصلحة البلد، ونريد حكومة تتحمّل المسؤولية دون أن ترتهن للموقف الأمريكي والسعودي المعادي”.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، بأن إدارة “بايدن” تتوسط “بهدوء” بين السعودية وإسرائيل ومصر بشأن مفاوضات، إذا نجحت، يمكن أن تكون خطوة أولى على طريق تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن مسؤولا إسرائيليا كبيرا زار الرياض مؤخرا، واجتمع مع مسؤولين سعوديين.

وفي مارس/آذار الماضي، قال ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، في مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” الأمريكية، إن بلاده لا تنظر إلى إسرائيل “كعدو”، بل “كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معا، لكن يجب أن تُحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *