4 ناقلات جنود مصفحة “إم-113” أسترالية إلى أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الأسترالية، الإثنين، إنها سلمت أوكرانيا ناقلات جنود مصفحة من طراز “إم-113”.

وأعلن “بيتر داتون” وزير الدفاع الأسترالي، أن بلاده سلمت أوكرانيا 4 ناقلات جنود مصفحة من طراز “إم-113″، وذلك ضمن حزمة مساعدات عسكرية خصصتها لها على خلفية استمرار الحرب الروسية- الأوكرانية، بحسب وكالة “قنا”.

وأوضح “داتون” في بيان صحفي، أن “هذه الناقلات الأربع تمثل دفعة أولى من بين 14 مركبة من نفس الطراز ستوفرها أستراليا للجانب الأوكراني”.

من جانبه، أكد “أنتوني ألبانيز” رئيس الوزراء الأسترالي في تعليق له، أن الشحنة الجديدة من المساعدة العسكرية تظهر التزام بلاده المستمر تجاه الشعب الأوكراني، داعيا إلى وقف إطلاق النار.

وكانت أستراليا قد أعلنت عن تخصيص مساعدات عسكرية بقيمة 285 مليون دولار تشمل مركبات تنقل مدرعة من طراز “بوشماستر” وأسلحة مضادة للدروع وذخيرة.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار، تشمل قطعا مدفعية وقذائف وصواريخ “أرض-بحر”، بحسب بيان للبيت الأبيض.

وأوضح البيان أن واشنطن ستقدم أيضا مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار.

اقرأ ايضاً
تستمر يومين.. رئيس الإمارات يبدأ الثلاثاء زيارة إلى سلطنة عمان

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفضٌ دوليّ وعقوبات اقتصادية ضد موسكو، وسط أزمة عالمية بإمدادات الغذاء لا سيما القمح الذي تعتبر أوكرانيا وروسيا من أكبر المصدّرين له.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *