رسالة من ولي العهد السعودي لرئيس المجلس العسكري في تشاد

بعث ولي العهد  السعودي “محمد بن سلمان”، الثلاثاء، رسالة خطية إلى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد “محمد إدريس ديبي”.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن سفير المملكة لدى تشاد “عامر بن علي الشهري”، قام بتسليم الرسالة إلى “ديبي” أثناء استقباله له.

وجاءت الرسالة بعد نحو شهرين على استقبال ولي العهد السعودي لرئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي في الرياض، حيث بحث معه أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون في مختلف المجالات.

وتولى “محمد إدريس” السلطة في بلاده عقب مقتل والده “إدريس ديبي” أثناء قيادته قوات حاولت وقف تقدم المتمردين ضد نظامه بشمال البلاد في 19 أبريل/نيسان 2021.

ويرأس “ديبي” الابن، المجلس العسكري الانتقالي في تشاد، وتعهد بإجراء حوار وطني شامل يسبق تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية، كان أعلن أنها ستجرى في غضون مهلة 18 شهرا قابلة للتمديد مرة واحدة.

وفي 9 مارس/آذار الماضي، أعلن المجلس العسكري تشكيل لجنة للتفاوض مع ممثلي جماعات سياسية وعسكرية في البلاد، تمهيدا لإجراء مفاوضات تستضيفها الدوحة.

اقرأ ايضاً
و. بوست: FBI عثر على وثائق حساسة حول إيران والصين بمنزل ترامب

لكن الحركات السياسية والعسكرية المعارضة، أعلنت في 18 يونيو/حزيران الجاري، أنها ستعلق مشاركتها في الحوار الوطني التمهيدي في قطر؛ بسبب ما وُصف بأنها مضايقات وترهيب، تتعرض لهما من قبل الوفد الحكومي.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *