20220624 1656018931 459

جولات تفتيشية على المراكب العائمة لبيع الأغذية

نفَّذت بلدية الدوحة ممثلة بقسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية جولات تفتيشية مفاجئة على المراكب العائمة التابعة لإحدى المؤسسات الاستهلاكية الكبرى والتي تختص ببيع المواد الغذائية في المنطقة البحرية المحيطة بجزيرة السافلية.
وتم خلال الجولات التأكد من مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة والتعرف على آلية تداول المواد الغذائية، حيث تبين الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات العامة في المركب (تهوية، تكييف، جدران، ثلاجات، أرفف العرض، الأرضيات)، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بالمواد الغذائية من وسائل النقل والتخزين والعرض.
فيما يواصل قسم الرقابة الصحية حملاته التفتيشية والتوعوية المكثفة على كافة المؤسسات الغذائية، وجميع مراحل السلسلة الغذائية، بهدف توفير غذاء صحي وآمن للمستهلكين.
في سياق آخر واصلت بلدية الوكرة حملاتها التفتيشية المكثفة على المنشآت الغذائية الواقعة ضمن حدودها الإدارية، حيث أسفرت عن ضبط وإتلاف نحو 4 أطنان و600 كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولها في الأسواق.
كان قسم الرقابة الصحية بالبلدية قد قام برصد 7 منشآت غذائية إحداها غير مرخصة، تقوم بإعداد وحفظ وتحضير المواد الغذائية بطرق غير صحية ومخالفة للاشتراطات والمعايير الصحية، وقد قام فريق التفتيش بتحرير محاضر الضبط اللازمة ومصادرة المواد الغذائية وفقاً لأحكام القانون رقم (8) لسنة 1990 بشأن تنظيم ومراقبة الأغذية الآدمية، والمباشرة بالإتلاف الفوري للكميات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق تلك المنشآت الغذائية المخالفة.

اقرأ ايضاً
السفير الياباني: نتطلع لتعزيز مجالات الشراكة الشاملة مع قطر

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *