20220627 1656277682 873

اعتماد برنامج «إدارة النزاع» بمعهد الدوحة من مؤسسة «FIBBA»

حصل برنامج الماجستير في إدارة النزاعات والعمل الإنساني (CMHA) في معهد الدوحة للدراسات العليا على الاعتماد الرسمي مؤسسة الاعتماد الدولي لإدارة الأعمال في ألمانيا (FIBAA)، وهي مؤسسة اعتماد للتعليم العالي مقرها في ألمانيا وينصب تركيزها على الدراسات الإدارية، القانون والعلوم الاجتماعية والاقتصاد. وتعد عملية الاعتماد واسعة النطاق، وتمر فيها البرامج بمراحل صارمة متعددة لتأكيد استيفائها لأعلى المعايير في مجالات التعليم والبحث والإدارة ورعاية الطلاب.
ويمتد برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني على فترة سنتين، بإجمالي 42 ساعة معتمدة (84 ساعة معتمدة من نظام (ECTS)، ويمكن الدراسة بدوام جزئي (ثلاث أو أربع سنوات). ويوفر البرنامج للطلاب فرصة فريدة للمشاركة فكرياً في مجالات إدارة النزاعات وحلها، وتحويل الصراع، والإنسانية، والتفاوض، والوساطة، وبناء الدولة، ونظريات وممارسات إعادة الإعمار من منظور إقليمي ودولي.
يقوم البرنامج بإعداد خريجيه لشغل وظائف في مجالات مميزة ومتنوعة مثل الالتحاق ببرامج الدكتوراة، والعمل في مراكز الفكر والأبحاث، وتصميم المشاريع، والرصد، والتقييم. يشمل ذلك العمل في المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية مثل مؤسسة قطر، وأيادي الخير نحو آسيا، والتعليم فوق الجميع، وفي الوزارات أو في المنظمات الدولية مثل وكالات الأمم المتحدة مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والأونروا، واليونيسف، واليونسكو، والأوتشا.

اقرأ ايضاً
الرئيس المصري يستقبل وفدا من رابطة رجال الأعمال القطريين

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *