رئيس الأركان الإيراني: سنتصدى لأي تدخل إسرائيلي في المنطقة

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء “محمد باقري”، الإثنين، إن إيران ستتصدى لأي تدخل إسرائيلي في المنطقة، مشيرا إلى أن انضمام دولة الاحتلال للقيادة الأمريكية في الشرق الأوسط “سانتكوم” ومشاركتها في مناورات معها تهديد للمنطقة.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية تأكيد “باقري” لدى استقباله رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال ” نديم رضا”، أن إيران” سوف تتصدى لأي تدخل إقليمي للكيان الصهيوني”.

وفي الشهور الأخيرة، انتقلت مسؤولية العلاقات العسكرية مع إسرائيل من القيادة المركزية للجيش الأمريكي في أوروبا “يوكوم” إلى القيادة الوسطى الأمريكية “سانتكوم”.

وأوضح “باقري” أنه “ودون شك يعتبر الكيان الصهيوني المؤقت على رأس الذين يتدخلون في المنطقة ويوفر الأرضية لعدم استقرارها”.

وأضاف المسؤول الإيراني أن إسرائيل تنفذ “مخططات لإقامة العلاقات مع دول المنطقة من أجل تحقيق أهدافها التدخلية”، لافتا إلى أن إيران “لن تتحمل وجود مصدر تهديد للمنطقة وسوف تتصدى لكل محاولة في هذا الخصوص”.

اقرأ ايضاً
بزعم الصيانة.. توتر في أوروبا إثر إغلاق خط نورد ستريم لنقل الغاز الروسي

ومنذ أيام أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبًا عسكريًا مشتركًا مع قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، لفحص الاستعدادات للتعامل مع “تحديات أمنية مشركة”، وعلى رأسها تصعيد عسكري في الجبهة الشمالية (حزب الله).

وأفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، بأن التدريب العسكري أجري “في الأيام الأخيرة”، بعد مناقشة السيناريوهات المحتملة لمواجهات عسكرية محتمل تعالج “تحديات مشتركة”.

وشمل التدريب العسكري تنسيق خطط التعاون في مجال الدفاع الجوي وتبادل المعلومات الاستخباراتية والمساعدة اللوجستية، بحسب الجريدة العبرية.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *