20220629 1656496373 414

 وزير الدولة لشؤون الطاقة : جهودنا مستمرة لتحقيق التقطير النوعي في قطاع الطاقة

 أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، أن الجهود الثابتة والحثيثة مستمرة نحو تحقيق التقطير النوعي وتحسين فرص العمل للشباب القطري، وهو ما يتماشى تماما مع رؤية قطر الوطنية 2030 .
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة في كلمة خلال الاجتماع السنوي الثاني والعشرين للتقطير في قطاع الطاقة اليوم، “إن الجميع يعمل على تحقيق غايات التنمية البشرية للرؤية التي تدعو إلى مشاركة متزايدة ومتنوعة للقطريين في قوة العمل”.
وأشار إلى أن عددا من التحديات والنجاحات تجسدت خلال العام الماضي في مجال التقطير، مثنيا على الجهود التي بذلتها شركات القطاع لتسهيل مختلف الطرق والوسائل الهادفة إلى تطوير القدرات الوطنية إلى أقصى إمكاناتها من خلال مسارات وظيفية طموحة.
وعبر عن ثقته أنه من خلال الإبداع وعمل الشركات الجاد مع مجتمع التعليم، سيتم تحقيق الخطط الاستراتيجية للتقطير في قطاع الطاقة، وضمان إيجاد مجموعة متميزة من القطريين المؤهلين في السنوات القادمة.
على صعيد آخر، قدم سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة جوائز التقطير السنوية لشركات القطاع التي أظهرت تميزا في التقطير، حيث فازت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) بجائزة الكريستال للتقطير وذلك لجهودها في الدعم والاتصال مع قطاع التعليم، وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) لجهودها في دعم التقطير، وشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) لجهودها في دعم التدريب والتطوير، وشركة قطرغاز لأفضل تقدم أحرز في مجال التقطير.
كما قدم الكعبي شهادات التقطير السنوية إلى كل من شركة شل قطر لجهودها في الدعم والاتصال مع قطاع التعليم، وشركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكم) لدعمها للتقطير، وشركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل المحدودة للدعم الذي قدمته في مجال التدريب والتطوير.

اقرأ ايضاً
لكسر الاعتماد على الغاز الروسي.. ألمانيا تبحث التعاون في مجال الطاقة مع قطر

المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

المواقع إلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تهدف إلى ربط العاملين بالمهام أو الوظائف المؤقتة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *