عمان توقع 4 اتفاقيات لتطوير جيشها

أعلنت وزارة المالية العُمانية، الأحد، توقيع 4 اتفاقيات مع شركات دولية، لتطوير جيش البلاد في مجالات مختلفة.

وقالت المالية العُمانية في بيان: إن برنامج الشراكة من أجل التنمية التابع لها، وقع اتفاقية مع شركة “Rolls Royce” البريطانية لنقل تقنية صيانة محركات طائرات الهوك لسلاح الجو السلطاني العماني.

وأضافت أنها وقعت اتفاقية ثانية تمثلت في برنامج الشراكة من أجل التنمية (الأوفست) مع شركة “Indra” الإسبانية لاستقبال صور الأقمار الاصطناعية والخاصة بمراقبة الأرض للهيئة الوطنية للمساحة.

بينما الاتفاقية الثالثة كانت مع شركة “Lockheed Martin” الأمريكية لتوفير عدد من الأنظمة المتخصصة لطائرات النقل التعبوي (C130-J) والطائرات المقاتلة (F16) بسلاح الجو السلطاني العماني، حسب البيان.

وزارة المالية – سلطنة عُمان on Twitter: “اليوم| حفل توقيع (4) اتفاقيات مشاريع برنامج الشراكة من أجل التنمية (الأوفست) بالتعاون مع وزارة الدفاع وبالشراكة مع شركات دولية لتنفيذ مشاريع ذات مردود اقتصادي وتنموي. #وزارة_المالية_العمانية https://t.co/q9HrpfMmfZ” / Twitter

وأشارت إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة “FNSS” التركية لإنشاء ورشة صيانـة عربات الجند المدولبة للجيش السلطاني العُماني.

اقرأ ايضاً
قطر تشارك في دورة للفرنكوفونية

وأوضحت الوزارة أن هذه المشروعات تسهم في دعم وتطوير الصناعات الوطنية، وتمكين المؤسسات العُمانية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص التدريب والتوظيف.

وتأتي أهمية هذه المشروعات، وفق البيان، من كونها تخدم الآفاق المستقبلية في عالم الصناعة والصيانة مواكبةً للتطور المتسارع في عالم التقنية والتصنيع، وتفتح مجالات أوسع للكوادر الوطنية للتدريب والتأهيل.

وتابع البيان، “كما توفر فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل في المجالات الفنية والتقنية والميكانيكية واللوجستية وغيرهـا، إلى جانب الدفع باتجاه تأهيل وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقوم بدور فاعل على المستوى الوطني”.




المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *