مع تصاعد المنافسة السعودية.. الإمارات تعلن حوافز جديدة لاجتذاب مقرات 300 شركة رقمية

أعلن وزير التجارة الإماراتي “ثاني الزيودي”، الأربعاء، عن حوافز جديدة لاجتذاب 300 شركة رقمية كي تقيم مكاتب في الدولة الخليجية خلال 6 إلى 12 شهرا.

وأضاف “الزيودي”، في مؤتمر صحفي عقده بإمارة دبي”، أن الحوافز تشمل تبسيط عملية إصدار التأشيرات وتسريع الوصول إلى النظام المالي والمصرفي وإيجارات تجارية وسكنية مغرية، حسبما أوردت وكالة “رويترز”.

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن بلاده تستهدف الانضمام لقائمة أكثر 10 دول في العالم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وجاء إعلان “الزيودي” ضمن مبادرة الإمارات “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”، والتي تهدف لجذب أفضل الشركات الرقمية في العالم، وسط منافسة شرسة مع السعودية على اجتذاب المقرات الرئيسية لأهم الشركات الأجنبية.

وتشارك في المبادرة 6 كيانات هي: مركز دبي المالي العالمي وسوق دبي المالي ودبي الجنوب ومركز دبي للسلع المتعددة  وبنكي الإمارات دبي الوطني ودبليو إي أو، على ان يتسع نطاق المبادرة بحيث تشمل مؤسسات من كافة الإمارات.

اقرأ ايضاً
اغتيال قاسم سليماني وتداعياته في المنطقة والأبعاد الاستراتيجية لاستهدافه

وكانت السعودية قد أطلقت عام 2019 مبادرة “المقر الرئيسي”، لدفع الشركات الأجنبية لتأسيس وجود دائم لها في المملكة، عبر اشتراط نقل مقرات الشركات الرئيسية إليها، بحلول عام 2024 كحد أقصى، إذا كانت ترغب في المشاركة بفرص الاستثمار فيها مستقبلا، الأمر الذي يمثل تحديا مقلقا لحكومة الإمارات، التي قد تواجه نقل عديد الشركات مقراتها من دبي إلى الرياض أو جدة.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *