الجزائر.. فيديو شراء السفيرة الأمريكية كبش العيد يثير تفاعلا واسعا

أثار مقطع فيديو طريف نشرته السفيرة الأمريكية بالجزائر “إليزابيث مور أوبين” تفاعلا عربيا بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الفيديو السفيرة وهي تتفاوض لشراء كبش العيد بأسلوب معتاد لدى الجزائريين.

وكان تفاوض السفيرة الذي ظهر بصورة ظريفة، أفضى نهاية الأمر إلى شرائها كبشا بستة ملايين سنتيم (نحو 400  دولار أميركي)، وهو المعدل العام لسعر كبش متوسط بالجزائر.

 

وبعد عملية الشراء، أظهر الفيديو، تدخّل زوج السفيرة ليسأل عن سبب اختيارها كبشا بقرون، حيث قال إن نزعها من رأس الكبش، عند تحضير طبق البوزلوف، سيتطلب منه ساعات.

السفيرة ردت عليه بالقول “لكنني أحبها، إنها تجعل الكبش أكثر جمالا”.

فيرد زوجها بعد ذلك مازحا، بعبارة “مسيطرة” في إشارة إلى الأغنية العربية الشهيرة، كثيرة التداول على المنصات الاجتماعية، والتي تشير إلى “سيطرة المرأة على زوجها” في الأمور اليومية.

إحدى المغردات ردت على السفيرة باللغة الإنكليزية بما معناه “تمتعي بطبق البوزلوف، إنه لذيذ جدا”.

و”البوزلوف” طبق جزائري معروف تعده السيدات في أول أو ثاني يوم من عيد الأضحى، وهو الاسم الذي يطلقه الجزائريون على الأكلة التي أساسها رأس الكبش وأرجله.

واسترعت لكنة السفيرة وأسلوبها التفاوضي مع البائع وكأنها جزائرية، انتباه مغردين، ما بين معبر عن إعجابه بذلك، وآخرين لفت نظرهم حرص السفيرة على النطق باللهجة الجزائرية رغم “ركاكة” استخدامها لها.

اقرأ ايضاً
كوشنر: طلبت من الطبيب ألا يخبر إيفانكا أو والدها ترامب بمرضي بالسرطان

فيما علق آخرون على زي السفيرة الذي كان جزائريا، حيث ارتدت الجلباب المحلي، رفقة زوجها الذي كان يرتدي هو الآخر جلبابا طويلا أبيض.

 


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *