joe biden maryland

تهديد أمني غير متوقع يواجه زيارة جو بايدن إلى السعودية

مصدر مطلع أكد أنه من الممكن تأجيل زيارة جو بايدن إلى السعودية بسبب تهديدات أمنية وانفجار مباشر سيستهدف مكان إقامة بايدن والوفد المرافق له في الرياض.

وأفادت وكالة غلوبال تايمز الدولية GTN24، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مطلع لها أن الزيارة الأمريكي للسعودية قد تؤجل بسبب ما وصفته بتهديد أمني سيتعرض له مكان إقامة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد تسريب معلومات من الرياض عن محل استقرار بايدن والوفد المرافق له خلال تواجدهم في المملكة.

تهديد أمني غير متوقع يواجه زيارة جو بايدن إلى السعودية

وفي التفاصيل، نقلت GTN24 عن ان بي سي نيوز قولها أن مسؤولاً في البيت الأبيض أجرى اتصالا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أخبره عن ورود معلومات استخباراتية تشير إلى احتمالية تعرض فندق الرئيس الأمريكي جو بايدن لانفجار عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الأمريكية في الرياض.

في حين لم تعلق السعودية حتى الآن على الحادثة، ووصفها متابعون بأنها خائفة من ردة فعل الرأي العام العالمي الذي يعتبر المملكة مركزاً آمناً للاجتماعات والاتفاقيات الدولية وخصوصا بعد دخولها هدنة مع جماعة الحوثي مما خفف وتيرة الأحداث الأخيرة والقصف العنيف الذي كانت تتعرض له حقول ومنشآت النفط القريبة من الحدود اليمنية.

اقرأ ايضاً
شيخ مشائخ سقطرى: سنبدأ التصعيد في سقطرى ضد تواجد القوات الإماراتية

وفي منتصف حزيران / يونيو الماضي، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن قرر زيارة السعودية، وسيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، ويناقش معهما ملفات بينها النفط وإيران. فيما سبق قرار الزيارة إشادة نادرة من إدارة بايدن بدور ابن سلمان في تمديد هدنة في اليمن.

اقرأ ايضا

“تحقير وتقريع”… مراسم استقبال بايدن في السعودية ستمثل إنعطافة حادة بين الغرب والنظام السعودي

المصدر: GTN24 + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1679615

فيتو روسي صيني على مشروع القرار الأميركي بشأن غزة

استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) على مشروع قرار أميركي في مجلس الأمن يدعو لوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *