20220713 1657708273 453

فائزون في البطولة العربية: سنواصل تعزيز مكانة قطر في الروبوت

نجحت فرق النادي العلمي القطري المشاركة في البطولة العربية الثالثة عشرة للروبوت التي أقيمت في شرم الشيخ قبل أسبوع في حصد المراكز الأولى في البطولة.
وعبر أعضاء في فرق النادي العلمي الفائزة في البطولة، في تصريحات لـ«العرب» عن سعادتهم الكبيرة في تمثيل دولة قطر بشكل مشرف في تلك المسابقة، مؤكدين أنهم سيواصلون مساعيهم في تعزيز مكانة الدوحة في مجال الروبوتات.
وقالوا إن المشاركة في البطولة زادت من شغفهم تجاه عالم البرمجة والروبوتات، خاصة أنها تكسب مهارات إضافية في البرمجة والهندسة والرياضيات أغلبها غير متوافرة في المناهج الدراسية، مشيدين بالدعم المعنوي والمادي الكبير الذي حصلوا عليه من النادي العلمي للاستعداد لتلك البطولة.
وحققت الفرق القطرية مراكز مميزة في البطولة، حيث حصل فريق جامع الكرات على المركز الأول في فئته، كما حصل فريق مسابقات السومو على المركز الثالث، أما فريق مسابقات تتبع الخط فنال المركز الثالث مع كأس أفضل أداء، وكذلك حصل فريق الـ «FLL» على المركز الثالث مع كأس أفضل أداء وسط تنافس شديد بين الفرق العربية المشاركة من سبع عشرة دولة وتضم 200 فريق من مختلف المسابقات وقد حصل الوفد القطري على درع أفضل الوفود المشاركة وعلى كأس أفضل حكم.
ورعت مشاركة النادي العلمي القطري في البطولة العربية مجموعة شاطئ البحر حيث يشارك النادي بأربعة فرق مكونة من ستة عشر مشاركاً وهي فريق جامع الكرات من مدرسة الوكرة الثانوية للبنين وفريق تتبع الخط من مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الإعدادية للبنين وفريق السومو من مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين وفريق الـ FLL من مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين وكل الفرق المشاركة كانت قد فازت بالمراكز الأولى في بطولة المدارس للروبوت، التي أقيمت في شهر مايو الفائت في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات وبدعم من وزارة الرياضة والشباب.

اقرأ ايضاً
صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية شراكة مع مجموعة "أريدُ" ومنظمة اليونيسف لدعم الأطفال حول العالم

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *