بينهم طفل.. ارتفاع ضحايا اشتباكات العاصمة الليبية إلى 13 قتيلا

قُتل 13 شخصًا منهم طفل (11 عاما) وأصيب 30، في اشتباكات عنيفة اندلعت ليل الخميس الجمعة في العاصمة الليبية طرابلس بين مقاتلين من جهازي الحرس الرئاسي والردع، التابعين للمجلس الرئاسي على خلفيات اتهامات متبادلة بشأن عمليات اختطاف.

وتعد هذه أسوأ معارك تشهدها العاصمة الليبية في عامين وبالتزامن مع أزمة سياسية خطيرة بسبب الصراع على السلطة بين حكومتين، إحداهما حكومة “فتحي باشاغا” التي كلّفها مجلس النواب مطلع مارس/آذار الماضي، وحكومة “الوحدة الوطنية” التي يرأسها “عبدالحميد الدبيبة”، وترفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان منتخب.

واندلعت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي جهازي الحرس الرئاسي والردع في الأحياء الشرقية لطرابلس بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة؛ ما أثار ذعرا بين السكان في الشوارع المزدحمة والحدائق في ليلة صيفية حارة.

وبعد هدوء وجيز الجمعة، تجددت الاشتباكات بين الجانبين ظهرا مع تبادل إطلاق نار كثيف في شرق المدينة قرب حرم جامعة طرابلس ومركز طرابلس الطبي؛ حيث لجأ الكثير من الناس خلال الليل هربًا من أعمال العنف.

اقرأ ايضاً
وول ستريت جورنال: الرئيس الصيني يعتزم القيام برحلة خارجية تشمل لقاء مع بايدن

وصباح الجمعة، تدخل لواء “444” التابع لوزارة الدفاع الليبية؛ لوقف الاشتباكات، ووضع مركباته المسلحة في منطقة عازلة على دوار الفرناج (شرق طرابلس)، قبل أن يتم استهدافه بنيران كثيفة.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم جهاز الإسعاف “أسامة علي” أن 60 طالبا علقوا في مباني سكن جامعية بسبب الاشتباكات. وأُرسلت سيارات إسعاف لإجلائهم إلى مستشفى طرابلس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات العربات التي تركها أصحابها هربا من إطلاق النار.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *