لمخالفة الأعراف والتقاليد.. إغلاق شاليه في قطاع غزة

قررت وزارة السياحة والآثار التابعة لحركة “حماس” بقطاع غزة، الثلاثاء، إغلاق شاليه في منتجع ترفيهي بالقطاع؛ بسبب إقامة أنشطة “تخالف الأعراف والتقاليد”، على خلفة نشر مقطع فيديو لرحلة ترفيهية في المنتجع.

وأثار مقطع فيديو أظهر مجموعة من الشباب والفتيات بملابس بحر وصفها البعض بـ “العارية” و”غير المحتشمة”، خلال رحلة ترفيهية بمنتجع “بيانكو” في غزة، غضب واستنكار قطاع من أهالي القطاع، فيما اعتبره آخرون “أمرا عاديا”.

وقالت الوزارة في بيان، إنها “قررت إغلاق الشاليه الذي حدثت فيه المخالفة في منتجع بيانكو، وحتى إشعار آخر، لعدم الالتزام بالشروط والإجراءات المتبعة في تنفيذ إقامة الفعاليات والأنشطة، التي تخالف أعراف وتقاليد شعبنا المحافظ الأصيل”.

وأوضحت أنها “تمنح الأذونات المشروطة بإقامة الفعاليات والأنشطة وفق المصلحة الوطنية، وتقاليد وأعراف شعبنا المحافظ، وتتابع بشكل يومي رواد ونزلاء الشاليهات والمنتجعات السياحية وفق منظومة إلكترونية بالشراكة مع مباحث السياحة في وزارة الداخلية”.

وأكدت متابعتها كافة المنشآت السياحية وقيامها بجولات تفتيشية لـ”التأكد من شروط تنظيم الفعاليات والسلامة العامة والجودة لخدمات المواطنين”.

القرار الذي أعلنته الوزارة التابعة لحكومة حماس، أثار بدوره جدلا، حيث احتفى به البعض، فيما رآه آخرون “تقييدا للحريات الشخصية”.

 

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت بأن من ظهروا في مقطع الفيديو، هم من فلسطينيون من أصحاب الديانة المسيحية، وكانوا في رحلة ترفيهية خاصة بهم داخل المنتجع.

اقرأ ايضاً
ما هو اللون الأكثر شهرة في العالم؟

المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *