وزير إسرائيلي: علاقتنا الأمنية مع المغرب دافئة وصداقتنا راسخة

وصف نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير العدل “جدعون ساعر”، علاقات بلاده الأمنية مع المغرب بـ”الدافئة”، لافتا إلى صداقة راسخة تجمعهما.

جاء ذلك في مقال نشره الوزير الإسرائيلي بصحيفة “الأحداث” ومجلة “لوبسيرفاتور” المغربيتين، في ظل زيارة يجريها للرباط.

 وقال “ساعر” إنّ العلاقات بين الجهازين الأمنيين الإسرائيلي والمغربي، مكنت من ترسيخ الأمن في المنطقة ضد التهديدات المشتركة.

وأكد أن “المغرب وإسرائيل ملتزمان بهذه العلاقة، وحريصان على محاربة كل من تسوّل له نفسه ضرب استقرارهما وأمنهما”.

وأضاف “ساعر”: “سنواصل تطوير التعاون الدبلوماسي والأمني بين البلدين في محاربة الإرهاب والأطراف الداعية إليه، من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وشدد على “التزام إسرائيل تعميق علاقاتها مع المملكة المغربية لخير الشعبين، اقتصادياً وثقافياً وفي مجالات القانون والعدالة والأمن، معتبرا أن “هذه الصداقة الراسخة في جذور مشتركة للإيمان والممتدة نحو السلام والعدل، ستظل نبراسنا الموجه، معاً، نحو آفاق أوسع وإنجازات أكبر”، على حد تعبيره.

وتابع الوزير الإسرائيلي، أن “المغرب وإسرائيل حريصان على هدف واحد، وهو المشاركة في جهود المنتظم الدولي وتبني قيمه الأساسية معاً، قائلاً: “الدولتان تتخذان دائماً مواقف إيجابية بخصوص إحلال السلام والاستقرار الإقليمي، ومحاربة التطرف والإرهاب”.

اقرأ ايضاً
لتوفير الطاقة.. رئيس وزراء إسبانيا يطالب المسؤولين بعدم ارتداء ربطة العنق

والإثنين، بدأ “ساعر”، زيارة رسمية إلى المغرب يوقّع خلالها مذكرة للتعاون القانوني بين البلدين.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “أفيف كوخافي” قد زار المغرب الأسبوع الماضي، لمدة 3 أيام، جرى خلالها بحث مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية.

وفي 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، إثر تجميدها من قبل الرباط عقب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *