الإمارات.. مصرع وفقدان 7 جراء السيول وعودة 80% من النازحين لمنازلهم

أعلنت السلطات الإماراتية، الجمعة، عن مصرع  أشخاص ومفقود جميعهم من الجنسية الآسيوية، جراء السيول والأمطار التي تضرب عدة مناطق من البلاد والمستمرة منذ أيام.

وجاء الإعلان بعد ساعات قليلة من نفي الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، مساء الخميس، أنباء تحدثت عن سقوط وفيات بسبب السيول.

وقال  المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية، العميد الركن “علي سالم الطنيجي” إنه تم العثور عن  6 اشخاص متوفين و استمرار البحث عن مفقود واحد، خلال الأمطار والسيول الأخيرة  .

كما أعلن “الطنيجي”، في نفس السياق،  عن عودة 80% من الأفراد المتضررة مساكنهم إلى منازلهم ، مؤكداً استمرار الجهود و أن الفرق ما زالت تقوم بواجبها للوصول الى مرحلة التعافي.

والأربعاء الماضي، أعلن الجيش الإماراتي تدخله في جهود الإنقاذ في إمارة الفجيرة التي تعرضت للخسائر الأكبر جراء المنخفض الجوي العنيف الذي يضرب مناطق من الإمارات.

اقرأ ايضاً
الصدر يدعو لتنظيم الحشد الشعبي وقيادته وتصفيته من "المسيئين"

وكان نائب الرئيس الإماراتي، “محمد بن راشد”، قد وجه، بصفته حاكم دبي، بمشاركة إمارته في جهود الإنقاذ بالفجيرة، واستضافة النازحين منها.

وتراوحت الأمطار بين الغزيرة والمتوسطة، وكانت مصحوبة بالبرق والرعد، وسجلت أعلى كمية أمطار في ميناء الفجيرة بواقع 221.8 ملم، وهي أعلى كمية أمطار سقطت على الإمارات خلال شهر يوليو/تموز منذ 27 عامًا، والتي هطلت في خورفكان عام 1995 بواقع 175.6ملم.

ووجه مجلس الوزراء، برفع تقرير مفصل حول الأضرار، والبدء الفوري باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كل إمارات الدولة.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *