720222981416583

المغرب والاحتلال يتفقان على رفع التمثيل الديبلوماسي

أعلن وزير العدل في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جدعون ساعر، أنه اتفق مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على رفع مستوى البعثات الديبلوماسية بين البلدين. 

وقال ساعر في تغريدة له نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء أمس الخميس: “في لقاء اليوم مع وزير خارجية المغرب السيد ناصر بوريطة، ناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وقد أثرت في الاجتماع موضوع رفع مستوى البعثات الدبلوماسية بين الدول والسفارات”.

وأضاف: “من دواعي سروري أن الوزير بوريطة قال في المحادثة أن المغرب قرر القيام بذلك وسيتم ذلك قريبا”.

 

في لقاء اليوم مع وزير خارجية المغرب السيد ناصر بوريطة، ناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وقد أثرت في الاجتماع موضوع رفع مستوى البعثات الدبلوماسية بين الدول والسفارات. ومن دواعي سروري أن الوزير بوريطة قال في المحادثة أن المغرب قرر القيام بذلك وسيتم ذلك قريبا 🇮🇱🇲🇦 pic.twitter.com/jpQtP8WQVF

من جهة أخرى أعلن جدعون ساعر، اتفاقه مع رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع على إجراء مباراة “ودية” في كرة القدم بين منتخبي المغرب وإسرائيل.

اقرأ ايضاً
اعتقال قيادي بارز في "داعش" بعملية إنزال للتحالف بسوريا

وغرد جدعون ساعر عبر حسابه على تويتر: “التقيت الوزير المغربي المسؤول عن الميزانية السيد فوزي لقجع، والذي هو أيضًا رئيس اتحاد كرة القدم، واتفقنا على إقامة مباراة ودية بين فريقي الشباب في إسرائيل والمغرب”.
 
ولم يحدد الوزير الإسرائيلي الذي يزور المغرب منذ الإثنين، موعدا لإقامة المباراة الودية.

 

التقيت قبل دقائق الوزير المغربي المسؤول عن الميزانية السيد فوزي لقجع، والذي هو أيضًا رئيس اتحاد كرة القدم، واتفقنا على إقامة مباراة ودية بين فريقي الشباب في إسرائيل والمغرب 🇲🇦🇮🇱⚽️ pic.twitter.com/NhUotgDlXP

وكان بيان للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أعلن في 12 فبراير2021، اتفاقا بين رئيسي الاتحادين الإسرائيلي والمغربي، على إقامة مباريات ودية بين منتخبي البلدين.

وفي 10 كانون أول (ديسمبر) 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، إثر تجميدها من قبل الرباط عقب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق على الفيديو، الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *