مصر تمنع فنانة فلسطينية من دخول أراضيها

أعلنت الفنانة الفلسطينية “ناي البرغوثي” إنها منعت من دخول مصر لأسباب مجهولة، ما تسبب بتأجيل حفلتين كان من المقرر إقامتهما في البلاد.

وقال “البرغوثي” عبر حسابها على “فيسبوك” قائلة: “أحبائي في مصر، أمّ الدنيا.. كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتَي في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد”.

وأوضحت أن التأجيل جاء “بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت، حَزِنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان.. فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار”.

 

 

وأضافت “البرغوثي”، “لقد أعددْت لكم برنامجًا غنائياً وموسيقياً غنياً، مميزاً، يليق بكم، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقاً للقائكم في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم”.

واختتمت  كلامها قائلة: “كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم بأن لنا لقاء ولو بعد حين”.

اقرأ ايضاً
مركز "وفاق" يدشن الموسم الجديد لبرنامج تأهيل المقبلين على الزواج

وكان من المقرر أن تقيم “البرغوثي” حفلا في دار الأوبرا المصرية، للمرة الأولى في مشوارها الفني يوم الخميس المقبل على أن تحيي حفلها بالمسرح الروماني في الإسكندرية يوم السبت المقبل.

وتوجهت “البرغوثي” إلى مصر لإجراء البروفات قبل الحفلتين لكنها لم تستطع الدخول.

يذكر أن الفنانة الفلسطينية كانت تنوي الاحتفال بألبومها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “ناي” تزامنا مع الحفل، ويضم 12 أغنية مختلفة، تقدم خلاله عدة لهجات هي المصرية، والفلسطينية، والسورية، بجوار أغانٍ بالعربية الفصحى مع توليفة من الأغاني التراثية من العالم العربي.


المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *