السعودية ترحب بمقتل الظواهري: قتل آلاف الأبرياء

أعربت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، عن ترحيب المملكة بإعلان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهري”.

وذكرت الخارجية السعودية، في بيان، أن “الظواهري يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، وعدد من دول العالم الأخرى، قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون”.

وأكدت حكومة المملكة أهمية “تعزيز التعاون وتظافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها، مهيبة بجميع الدول التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من التنظيمات الإرهابية”، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وفي وقت سابق، ليل الاثنين/الثلاثاء، أعلن “بايدن” مقتل “الظواهري” في غارة جوية على منزل في العاصمة الأفغانية كابل.

ووفقا لمسؤولين أمريكيين، يعتبر “الظواهري” أحد أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، واتهمته واشنطن بالإشراف على هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، إلى جانب مؤسس تنظيم “القاعدة”، السعودي الراحل “أسامة بن لادن”.

اقرأ ايضاً
وزير الدفاع الأمريكي ينصح القوات الأفغانية بما ينبغي عليها فعله أولا بعد انسحاب قوات بلاده

وهرب “الظواهري” و”بن لادن” من القوات الأمريكية بأفغانستان في أواخر عام 2001، وكان مكان وجود “الظواهري” غامضًا لفترة طويلة، فيما قُتل “بن لادن” في غارة شنتها القوات الأمريكية في باكستان عام 2011.

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *