استجواب في البرلمان المصري لمحافظ الإسكندرية بسبب سمية الخشاب

أثار تكريم محافظ الأسكندرية اللواء “محمد الشريف” للممثلة المصرية “سمية الخشاب” في العيد القومي الـ70 للمحافظة والتي تعتبر مسقط رأسها، جدلا واسعا.

ونشرت “سمية” 4 صور على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل خلال حفل تكريمها من قبل محافظ الإسكندرية، ما دفع عضواً بمجلس النواب المصري لتقديم طلب إحاطة لمساءلة المحافظ حول سبب التكريم.

وقالت  الممثلة المصرية تعليقا على تكريمها الٌإثنين: “كل الشكر والتقدير لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على تكريمي بدرع المحافظة وكل الحب لأهلي وجمهوري اللي استقبلوني وفرحوا بي من قلبهم، كل سنة وأنتم طيبين”.

على إثر ذلك، تقدم “محمد سعد الصمودي”، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار “حنفي جبالي” رئيس المجلس، طالب فيه رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بمعرفة سبب قيام محافظ الإسكندرية بتكريم الفنانة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

إذ قال “الصمودي” إنه في يوم العيد القومي لمحافظة الإسكندرية وبدلاً من أن يقوم المحافظ بتكريم أبناء المحافظة الذين ساهموا في رفع اسمها واسم وطنهم عالياً في المحافل الدولية، وكانت لهم إنجازات في شتى المجالات، قام بتكريم الفنانة سمية الخشاب ومنحها درع المحافظة تقديراً لما قدمته.

اقرأ ايضاً
دراسة تكشف كيف يمكن للأمهات حماية أطفالهن من الخناق!

وتابع الصمودي: “أكن للفنانة كل الاحترام والتقدير، وأقدر دور الفن، لكن كان من الأولى تكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات علمية ومجتمعية جليلة للمحافظة”، مشيراً إلى أنه يوجد الكثير من أبناء الإسكندرية وكلهم من النماذج الجديرة بالتكريم، كما لدى المحافظة بطلات شرفن مصر كلها بإنجازات عالمية مثل “بسنت حميدة” و”رنيم الوليلي” و”نور الشربيني”.

كما سلط “الصمودي” الضوء على أن الفنانة لم تقدم شيئاً يعود بالنفع على أهالي الإسكندرية كإسهامات مجتمعية في بناء مستشفى خيري، أو تحقيق إنجازات تستحق عليها التكريم حتى يتم منحها درع المحافظة.

 


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *