20200725 1595686954 438736

القطرية لخدمات الطيران تنضم إلى نظام الإدارة البيئية الرائد في صناعة النقل الجوي

أعلنت الشركة القطرية لخدمات الطيران التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن شراكتها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، لتصبح أول شركة لتقديم خدمات المناولة الأرضية في العالم التي تنضم إلى برنامج الأياتا للتقييم البيئي (IEnvA) لمقدمي خدمات المناولة الأرضية.
ويوفر برنامج (IEnvA) للخدمة الأرضية إطارا لتحقيق الاستدامة البيئية في جميع العمليات الأرضية، عبر الاستفادة من المعرفة والخبرة المكتسبة من قبل شركات الطيران في هذا البرنامج، حيث يمكن لمقدمي خدمات المناولة الأرضية الاعتماد على إرشادات برنامج شركات الطيران لتخفيض الآثار البيئية، وتحسين مستوى الصحة والسلامة لكل من الموظفين والمجتمع، مع الحفاظ على الكفاءة التشغيلية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الوعي حول أمور الاستدامة البيئية في جميع أركان المؤسسة يعتبر على درجة عالية من الأهمية لنجاح مجموعة الخطوط الجوية القطرية، ومن خلال(IEnvA) ستتمكن الشركة القطرية لخدمات الطيران من إثبات قيمة الامتثال البيئي وضمان الاستدامة في عملياتها.
ومن جانبه قال السيد ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، أنه من دواعي سرورنا أن نستقبل الشركة القطرية لخدمات الطيران كأول شركة لتقديم خدمات المناولة الأرضية التي انضمت إلى برنامج (IEnvA)، الذي تم توسيعه ليشمل عمليات المناولة الأرضية، وتعد الاستدامة تحديا بالغ الأهمية لصناعتنا.
وأشار إلى أنه من خلال اتخاذ خطوات استباقية لقياس آثارها ومعالجتها ضمن عمليات برنامج (IEnvA)، ستتمكن الشركة القطرية لخدمات الطيران ومجموعة الخطوط الجوية القطرية من دعم إنجازاتها في مجال الاستدامة البيئية عبر أشمل مقياس لشهادة عالمية بيئية.
وتلتزم الشركة القطرية لخدمات الطيران، بتقليل الآثار البيئية لعملياتها، وتلعب دورا أساسيا في مساعدة مطار حمد الدولي على اكتساب مكانته العالمية كمطار ريادي في مجال البيئة بين المطارات على مستوى العالم، ومن خلال مشاركتها في هذا البرنامج، تطمح الشركة إلى تلبية أعلى المعايير البيئية وتجاوزها في ظل التحضير لاستراتيجيات التوسع المستقبلية.
وقد تم طرح برنامج (IEnvA) بداية كنظام للإدارة البيئية لشركات الطيران، وهو يعادل معيار أنظمة إدارة البيئة (ISO 14001: 2015)، حيث يوفر هذا البرنامج نهجا منظما لإدارة البيئة، بالإضافة إلى تقرير التأثيرات البيئية والتخفيف من حدتها، ونتيجة لذلك، أصبحت المؤسسات أكثر قدرة على دمج استراتيجيات الاستدامة والامتثال البيئي بشكل رسمي في عملياتها.

اقرأ ايضاً
بورصة قطر و ارتفاع للمؤشر العام بنسبة 0.40 %

المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

المواقع إلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تهدف إلى ربط العاملين بالمهام أو الوظائف المؤقتة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *