طائرة يمنية متوجهة إلى الأردن تهبط اضطراريا في جدة

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، السبت، أن طائرة تابعة لها، كانت متوجهة من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى العاصمة الأردنية عمان، هبطت اضطراريا في مدينة جدة السعودية.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن الطائرة  “اضطرت للهبوط في مطار جدة بسبب تعرض أحد المسافرين لأزمة صحية عند دخولها الأجواء السعودية”.

وأضاف البيان أنه “تم اتخاذ الإجراءات الطبية، اللازمة للمريض في مستشفى المطار، إلا أن حالته الصحية تدهورت وتوفي في المستشفى”.

وأشارت إلى أن “كابتن الطائرة اتخذ قرارا إنسانيا في محاولة إنقاذ المريض، ولكن قدر الله وما شاء فعل”، وأن الطائرة أقلعت من مطار جدة متوجهة إلى عمان.

واستأنف مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثيين، رحلاته الجوية في 16 مايو/أيار الماضي، بعد توصل الأطراف اليمنية إلى هدنة برعاية من الأمم المتحدة انطلقت في 2 أبريل/نيسان الماضي، تتضمن بنودها وقف العمليات العسكرية، وتستأنف خلالها الرحلات التجارية من مطار صنعاء الدولي المتوقف منذ أكثر من 6 سنوات، إلى جانب تيسير دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وفك الحصار المفروض على مدينة تعز.

اقرأ ايضاً
المفاوضات النووية مع إيران توشك على النهاية وبعض التفاصيل عالقة

ووفقًا لبيان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، “هانز جروندبرج”، الصادر في 21 يوليو/تموز الماضي، فإنه تم تشغيل 20 رحلة ذهابًا وإيابًا حتى الآن بين صنعاء وعمّان، ورحلة واحدة ذهابًا وإيابًا بين صنعاء والقاهرة، أقلت جميعها ما يزيد على 8 آلاف مسافر، وفقًا لاتفاق الهدنة.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *