قانوني سعودي يتهم المشاهير بتلقي تمويلات خارجية لمهاجمة المملكة

تحدث مستشار قانوني سعودي عن جهات “جهات خارجية تدعم مشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كانوا سعوديين أو أشخاصا يدّعون أنهم سعوديون، بهدف الإساءة للمملكة”، وفقا قوله.

وقال المستشار القانوني “محمد الوهيبي”، خلال استضافته في برنامج “الشارع السعودي” على قناة السعودية، إن “هناك جهات تدفع شهريا لبعض المشاهير، مقابل بث محتوى يسيء للمملكة وللمجتمع السعودي”.

 

وتابع “وقفت شخصيًّا على حالات واقعية ونُظرت أمام القضاء عن قيام بعض الشركات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تحارب السعودية اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا بدفع مبالغ مالية ورواتب شهرية لبعض المشاهير السعوديين أو (المتسعودين)، الذين يدَّعون أنهم سعوديون؛ بهدف نشر محتوى مسيء للمجتمع السعودي المترابط”.

ولفت إلى أن “العديد منهم كانوا محافظين، وظهروا بداية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل محافظ، لكنهم وبشكل مفاجئ توقفوا عن ذلك كما في تيك توك، وبدأ محتواهم يتحول إلى ما يشبه الإباحية، كونهم يتلقون أموالا من جهات معينة مقابل ذلك”.

اقرأ ايضاً
بعد إساءته للنبي محمد... مودي في أبوظبي

وأوضح أن “المحتوى غير الأخلاقي سيتوقف إذا تم تنظيم الإعلانات”، بعد أن أعلنت السلطات في السعودية عن تشريع نظام خاص بالمحتوى الرقمي.

وأقر مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع استحداث ترخيص تقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي (موثوق) إلى اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع.

وطالبت الهيئة الأفراد السعوديين ممارسي هذا النشاط بالحصول على الترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة، تجنبًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية.

وتسري الضوابط على جميع الإعلانات المقدمة من قِبل الأفراد السعوديين عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، سواء كانت (مقاطع، أو صورًا، أو صورًا متحركة، أو نصوصًا، أو عبارات.. وغيرها).


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *