20220816 1660680858 134

الشـباب أكـثر بُكاءً من كبار الســن

حدّد علماء النفس من جامعتي «ساكس» البريطانية و»أولم» الألمانية خمسة أسباب للبكاء والدموع وهي: الوحدة، العجز، التحميل فوق الطاقة، الانسجام، استهلاك الوسائط. وأوضح الباحثون أن التصنيف لهذه الفئات يعتمد على فكرة أن الدموع العاطفية تحدث دائما عندما لا يتم تلبية احتياجات نفسية أساسية أو يتم إشباعها بشكل مكثف.
ووفقا للباحثين، فإن دموع الفرح مثلا تحدث بعد إرضاء مكثف للحاجة إلى الانسجام، على سبيل المثال دموع الفرح في المناسبات السعيدة، أما الشعور بالوحدة الذي ينتج عن عدم تلبية الحاجة إلى القرب للأشخاص يؤدي إلى الحزن والبكاء. وأظهرت استبيانات عبر الانترنت أجراها الباحثون أن الشباب يبكون أكثر من كبار السن بسبب شعورهم بتحمل أعباء فوق الطاقة. وأشارت دراسات سابقة إلى أن البكاء مفيد للصحة، حيث يساعد على التخلص من سموم الجسد الناتجة عن التوتر، ويرى علماء النفس أن عدم التنفيس عن المشاعر لفترة طويلة قد يكون خطرا على صحة المرء، حيث أشارت الأبحاث إلى أن منع الدموع العاطفية من الانهمار قد يسبب ارتفاعا في نسبة خطورة الإصابة بأمراض القلب والضغط.
وأشارت دراسات أخرى إلى أن من يعانون من أمراض مثل التقرحات والتهابات القولون هم أقل تعبيرا لمشاعرهم. وينصح علماء النفس الأشخاص الذين يعانون من الحزن إلى الحديث والبكاء عوضا عن محاولات التحكم في مشاعرهم.

اقرأ ايضاً
"كلبي اسمه ميسي وأنا مع المساكنة وضد إعدام قاتل نيرة أشرف"..تصريحات نارية للفنان محمد عطية (فيديو)

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *