20170719 1500458884 358441

سوق الوكرة يستضيف عروض أفلام صنع في قطر

عقدت مؤسسة الدوحة للأفلام شراكة مع المؤسسة الثقافية المستقلة /احتضن الدوحة/ بهدف استضافة عروض عامة في سوق الوكرة تساهم في تعزيز العلاقة بين المجتمع المحلي والمواهب الواعدة من قطر.
وتهدف هذه العروض إلى تفعيل المشاركة المجتمعية وتوفير الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهدة عروض مؤسسة الدوحة للأفلام.
وتنطلق الشراكة الجديدة بتقديم أول عرض عام للأفلام المحلية ضمن برنامج /صنع في قطر/ وذلك في الوكرة في 25 أغسطس الجاري ويتضمن ستة أفلام قصيرة، حصل العديد منها على جوائز تعكس مدى تطور المواهب الإبداعية في قطر، حيث من المقرر أن يقدم العرض الثاني في 15 سبتمبر 2022.
وفي هذا الإطار، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام “بينما نستعد لتقديم النسخة العاشرة من مهرجان أجيال السينمائي في هذا العام الخاص والمميز في قطر، نقوم بتعزيز شراكاتنا المحلية وابتكار منصات حيوية للمجتمع المحلي لمتابعة قصص تنبع من بلدنا، حيث تساعد هذه الفعاليات على تسليط الضوء على الأصوات المميزة في صناعة الأفلام المحلية وعلى إيجاد الفرص للمبدعين في قطر لتقديم محتوى مؤثر من منطقتنا وتعزيز التفاهم من خلال الحوار الفني”.
وأضافت الرميحي “أن شراكتنا مع مؤسسة /احتضن الدوحة/ ستوفر مكانا ملهما للجمهور لمشاهدة وتقدير حماسة وإبداع وشغف الأصوات السينمائية في قطر، والتي تقدم أفكارا ومواضيع محلية تحظى بإعجاب العالم”.
بدورها، قالت شيما شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة /احتضن الدوحة/ “نرحب بالجميع في مؤسستنا الثقافية وخوض تجربة مشاهدة الأفلام المحلية في مجلس قطري تراثي ونأمل من خلال التعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام والاستفادة من منصاتها وقدراتها أن نساهم في رفد الإرث الثقافي الغني لقطر وإيصاله لعدد كبير من الجمهور”.
ويبدأ العرض الأول للأفلام في 25 أغسطس في الساعة 7 مساء ويضم باقة من ستة أفلام روائية ووثائقية قصيرة وأفلام رسوم متحركة قصيرة من إخراج صناع أفلام قطريين ومقيمين في قطر، حيث يقام العرض الثاني في 15 سبتمبر ليوفر الفرصة لمزيد من الجمهور لمشاهدة أفلام ملهمة ومؤثرة.
ويشمل البرنامج الأول الأفلام التالية، /سمجة/ (2017) لأمل المفتاح و/الجوهرة/ (2016) لنورا السبيعي و/شجرة النخيل/ (2015) لجاسم الرميحي و/صيادو الأسماك/ (2017) للمخرج عبادة يوسف جربي وفيلم /أصوات العمران الحديث/ (2017) لشيماء التميمي ومريم سليم، وفيلم /مخبز/ (2015) لعائشة المهندي.
أما أفلام الرسوم المتحركة فتشمل “أين أنت يا مياو” (2018) لميسم العاني وفيلم /أحمر/ (2017) لخلود العلي.

اقرأ ايضاً
تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم

 


المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *