السعودية تسمح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق بمدارسها

أعلنت وزارة التعليم السعودية، الثلاثاء، تمكين أبناء الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي من التعليم للعام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة، في تعميم نقلته صحيفة “عكاظ” المحلية: إنه “ينبغي على المدارس تزويد أولياء أمور الطلاب المقيمين بشكل غير نظامي باستمارات القبول وتوجيههم لمراجعة إمارات المناطق التي يقيمون فيها لاستكمال الإجراءات اللازمة، ومن ثم تسليم الاستمارة بعد اعتمادها من الإمارة إلى المدرسة لتسجيل الطالب فيها”.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم تزويد الإدارة العامة للتقويم والقبول بإحصاء شهري لأعداد الطلاب المقبولين في كل منطقة تعليمية.

يشار إلى أن الضوابط والشروط التي احتوت عليها استمارة التحاق من ليس لديهم وثائق نظامية بالتعليم العام والمقيمين بصورة غير نظامية، وتتضمن بيانات الطالب ووالده ووالدته بموجب (جواز أو إقامة أو مشهد أو تأشيرة زيارة أو غيرها)، مع وجود عنوان سكن دائم لهم وبيانات للتواصل.

وتتضمن الشروط أيضاً تعهد ولي أمر الطفل الذي لا يحمل وثائق نظامية بأن يقوم باستخراج وثائقه الثبوتية اللازمة لتصحيح وضعه خلال العام الدراسي.

اقرأ ايضاً
بالأسماء.. 6 خلفاء محتملين لزعامة القاعدة بعد اغتيال الظواهري

ومن بين نحو 13 مليون وافد أجنبي يعيشون في أكبر بلد خليجي، يوجد عدد كبير من المخالفين لقوانين الإقامة، سواء من خلال دخولهم للبلاد بصورة غير قانونية، أو انتهاء صلاحية إقاماتهم أو انتهاء مدة الزيارة التي سُمح لهم بها.

وسيشمل القرار الوافدين السوريين واليمنيين الذين تتساهل الرياض مع وجودهم في المملكة؛ بسبب الاضطرابات التي تعيشها بلادهم منذ نحو سنوات، حيث لا يمتلكون أوراق إقامة سارية المفعول.

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *