7202217193139777

حرائق جديدة في 4 محافظات بشمال وجنوب المغرب (شاهد)

أفاد مسؤول مغربي بأن حرائق جديدة اندلعت الاثنين في أربع محافظات شمالي وجنوبي المغرب، فيما وثق نشطاء الحرائق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة المغربية للمياه والغابات (حكومية) فؤاد العسالي: “اندلعت حرائق في إحدى الغابات القريبة من مطار (محافظة) إفران (شمال)”.

كما “شب حريق كبير في منطقة فيفي التابعة لمحافظة شفشاون (شمال)، وفي نفس الوقت اندلعت النيران في غابة العياشة بمحافظة العرائش (شمال)”، وفق تصريح العسالي للقناة الأولى (حكومية).

وتابع: “تم استنفار أربع طائرات من نوع “كاندير” المتخصصة لإطفاء هذه الحرائق، وكل فرق التدخل تعمل إلى جانبها لكي تتم محاصرة وإخماد النيران”.

والإثنين، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعا مصورة توثق حرائق اندلعت في واحة النخيل بباحة تمسولت سموكن في محافظة طاطا (جنوب).

 

 

 

 

 

 — Hespress هسبريس (@hespress) August 21, 2022

وشهدت معظم محافظات المغرب، في الأيام الماضية، ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة بلغت 45 درجة في المناطق التي اندلعت فيها حرائق.

اقرأ ايضاً
السجن 10 سنوات لإمام الحرم "آل طالب" بعد نقض براءته

وفي 22 تموز/ يوليو الماضي، أعلنت الحكومة المغربية رصد 290 مليون درهم (نحو 29 مليون دولار) لدعم سكان القرى المتضررة من الحرائق التي طالت محافظات في شمالي المملكة.

واندلعت نيران الحرائق في محافظات العرائش ووزان وشفشاون وتطوان وتازة والحسيمة في الأسبوع الثالث من تموز/ يوليو الماضي.

وقضت هذه الحرائق على 10 آلاف و560 هكتارا من الغابات، وشردت سكان عدد من البلدات وأحرقت منازلهم، وتمكنت فرق الإنقاذ من السيطرة على هذه الحرائق قبل أن تندلع أخرى الإثنين في بعض هذه المحافظات.

 

اقرأ أيضا: المغرب يكافح للسيطرة على الحرائق.. وإجلاء مئات المتضررين

 

وسنويا، يشهد المغرب حرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحة البلاد، ونشب فيه نحو 165 حريقا منذ بداية 2022 وحتى 13 تموز/ يوليو الماضي.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان

كيف تأثر المسيحيون بالحرب في السودان جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق على الفيديو، الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *