630358e44c59b77613287576

روسيا تطور رادارات متنقلة تكشف أهدافها على مسافة 2500 كلم!

أعلنت Ruselectronics التابعة لشركة “روستيخ” الروسية عن تطويرها لرادارات عسكرية متنقلة قادرة على اكتشاف أهدافها على مسافات بعيدة.

وأشار الخبراء في الشركة إلى “أن رادارات OPK-32D2M ستكون مثبتة على عربات KAMAZ-1340 العسكرية الروسية، ما سيمكن من استخدامها في مختلف ميادين القتال ويسهل نقلها لتعمل في مختلف القطعات العسكرية”.

وتبعا للخبراء فإن الرادارات الجديدة ستحدد مصادر البث اللاسلكي في النطاق من 1.5 إلى 30 ميغاهيرتزا، وعلى مسافات تصل إلى 2500 كلم، وستكون قادرة على رصد وتعقب نحو 100 هدف بوقت واحد”.

إقرأ المزيد

منتدى

منتدى “الجيش-2022” يكشف عن آلية عسكرية روسية مميزة

وأشار الخبراء في Ruselectronics إلى أن “راداراتهم الجديدة ستكون قادرة على رصد الإشارات اللاسلكية واكتشافها وتصنيفها تلقائيا، كما ستقوم بتشفير الإشارات وفك تشفيرها بشكل ممتاز ما سيسمح بتوفير اتصال آمن لها مع الرادارات والمعدات العسكرية التي يتم التحكم بها عن بعد”.

اقرأ ايضاً
ببغاء ناطق يمنع سرقة منزل في ألمانيا

ومن جهته قال مدير شركة Ruselectronics، سيرغي ساخنينكو: “هذه الرادارات عبارة عن مجمع تقني معقد للاستطلاع الراديوي في نطاقات التردد العالي، وله القدرة على رصد إشارات الراديو واعتراضها، ويضمن رصد مواقع الاتصالات الراديوية وتحديد مصادر الاتصالات والتحكم بإشاراتها”.

المصدر: سلاح روس


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *