1220206125731511

قوات حفتر تسقط طائرة مُسيرة فوق بنغازي (شاهد)

أعلنت القوات الموالية للواء خليفة حفتر في ليبيا، الاثنين، إسقاط طائرة مُسيرة بالقرب من قاعدة بنينة في مدينة بنغازي، شرقي البلاد. 

ونشر مدير إدارة التوجيه المعنوي لما يُعرف بـ”قوات الجيش الوطني الليبي”، خالد المحجوب، فيديو إسقاط الطائرة على صفحته على فيسبوك. 

وقال المحجوب، في منشوره مرفقا به الفيديو، إن “وسائط الدفاع الجوي بالقيادة العامة تستهدف طائرة تصوير مسيّرة مجهولة، دخلت أجواء بنغازي بالقرب من الرجمة وقاعدة بنينة، وتسقطها”. 

وفي فيديو منفصل، قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، في بيان، إن “قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير طائرة مسيرة مسلحة (بصاروخين) مجهولة الهوية، بعد اكتشافها جنوب غرب منطقة بنينا، وتم التعامل معها وتدميرها قبل تنفيذ مهامها”.

 

 

 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات التي توثق سقوط الطائرة المسيرة، فيما لم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها أو تبعية الطائرة المسيرة لها. 

 

اقرأ أيضا: تقرير حقوقي: الكشف عن مقابر جماعية جديدة بترهونة الليبية

اقرأ ايضاً
النهضة التونسية: السلطة "تتحرش" بنا بشكل ممنهج

وفي السياق، نفت إدارة الإعلام والاتصال بالمؤسسة الوطنية للنفط، في بيان، “كافة الأخبار المتداولة عن سقوط طائرة تحمل ركاباً من الحقول النفطية إلى بنغازي تتبع لشركة الخليج العربي أو طيران النفط أو أي شركة أخرى تابعة للشركات النفطية”. 


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

1 1679908

إسرائيل تستعد لنشر لواءين في غزة

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لنشر لواءين احتياطيين في قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *