20220823 1661288251 159

جيمس ويب يلتقط صوراً مذهلة لـ «المشتري»

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، صورا لأكبر كوكب في النظام الشمسي»المشتري» التقطتها عدسة تلسكوب جيمس ويب الفضائي، أحدث وأكبر تلسكوب فضائي في العالم، في يوليو الماضي.
وأفادت «ناسا» بأن التلسكوب أظهر تفاصيل من كوكب «المشتري»، بشكل لم يسبق له مثيل، في صور ستساعد العلماء في فهم ما يحدث على هذا الكوكب. والتقط التلسكوب بكاميرا الأشعة تحت الحمراء التي يحملها، مناظر غير مسبوقة للأضواء الشمالية والجنوبية لكوكب «المشتري»، والعواصف الهائلة والرياح والشفق القطبي الملتهب.
وأظهرت إحدى الصور حلقات باهتة حول الكوكب، بالإضافة إلى قمرين صغيرين على خلفية متلألئة من المجرات، حيث تم تلوين صور الأشعة تحت الحمراء من خلال فلاتر باللون الأزرق والأبيض والأخضر والأصفر والبرتقالي، لإبراز أجزاء معينة من «المشتري».
جدير بالذكر أنه تم إطلاق التلسكوب جيمس ويب في ديسمبر 2021 بكلفة بلغت عشرة مليارات دولار، من ميناء الفضاء الأوروبي «كورو» في «جيانا» الفرنسية.
ويسعى جيمس ويب وراء الضوء المنبعث من النجوم والمجرات الأولى منذ ما يقرب من 14 مليار سنة، وسيبحث بدقة عن علامات الحياة المحتملة، علما بأنه يتمركز على بعد 1.6 مليون كيلومتر من الأرض، ويعتبر خليفة لتلسكوب هابل الفضائي القديم.

اقرأ ايضاً
علامات لا تتجاهلها لأن حرقة المعدة عارض منذر لخطر الإصابة بمرض قاتل

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *