بومبيو يهاجم بايدن: أعاد طالبان ويسعى لتمكين نظام خامنئي

هاجم وزير الخارجية الأمريكي السابق “مايك بومبيو”، الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، وقال إن مساعيه لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، تمكّن نظام “آية الله خامنئي” القاتل، على حد تعبيره.

وفي تغريدة على تويتر الأربعاء، قال “بومبيو”  إن الأخبار القادمة من فيينا مقلقة للغاية، حيث يقترب فريق “بايدن” من إحياء الصفقة الإيرانية الفاشلة.

وأضاف “في البداية أعاد بايدن حركة طالبان، والآن يقوم بتمكين نظام آية الله القاتل مثلما فعل أوباما”.

يأتي ذلك وسط تقارير تتحدث عن قرب التوصل لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، بعد تقديم تنازلات.

والثلاثاء، قال مسؤول أمريكي، إن إيران وافقت على التخلي عن مطالبها بعرقلة بعض عمليات التفتيش التي تقوم بها الأمم المتحدة في منشآتها النووية، وفق ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

اقرأ ايضاً
العرب يرفضون استغلال الإخوان للتصعيد في فلسطين

ويأتي التصريح بعدما قال مسؤولون أمريكيون آخرون إن إيران تخفف من إصرارها على أن تزيل واشنطن اسم الحرس الثوري من قائمتها المتعلقة بالمنظمات المتهمة بالإرهاب، وهو خلاف رئيس في المفاوضات غير المباشرة التي تعثرت بعد عام ونصف عام على بدئها.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس “جو بايدن”، إن إيران قدمت تنازلات بشأن قضايا حاسمة وإن ما نُقل عن تنازلات أمريكية جديدة كاذب بشكل قاطع.

ومن المتوقع أن يقول كل طرف إن الطرف الآخر قدم تنازلات أكبر في محاولة لإحياء الاتفاق المبرم، العام 2015، الذي لا يؤيده المتشددون في إيران ولا الحزب الجمهوري الأمريكي.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *