بعد نشرهم مشهدا تمثيليا.. حبس لـ4 مصريين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

أفادت منظمة حقوقية، الخميس، بأن نيابة أمن الدولة العليا المصرية قررت حبس 4 مواطنين بعد نشرهم مشهدا تمثيليا، ووجهت لهم  تهمة الانضمام لـ”جماعة إرهابية” وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان في بيان، إنها رصدت أمس (الأربعاء) قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبس كل من “أحمد وفيق إبراهيم الدسوقي (37 عاما – ممثل)، وحماده صميدة عبدالحميد صميدة (40 عاما – ممثل)، وفايزة فوزى إبراهيم، ومهند عبدالله شوقي، 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 1539 لسنة 2022”.

 

 

وأشارت إلى أن “نيابة أمن الدولة، وجهت للمواطنين الأربعة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي”.

جاء هذا عقب قيام المتهمين بتصوير فيديو تمثيلي يظهر فيه “الدسوقي” بدور ضابط شرطة ومعه آخر، ويقومون بالقبض على فتاة وشاب من داخل سيارة وهما المتهمان الآخرين، على أساس ارتكابهما فعلا فاضحا في الطريق العام.

اقرأ ايضاً
وسم "انزلوا العيسي من المنبر" يتصدر الترند العربي.. ما علاقته بموسم الحج؟

وحسب البيان: “تم نشر الفيديو بتاريخ 21 أغسطس/آب 2022 ولاقى تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره فيديو ساخرا، وفقا لأقوال الدسوقي ليتم القبض عليهم في اليوم التالي لنشر الفيديو”.

وفي المقابل، قامت وزارة الداخلية عقب القبض عليهم بنشر فيديو يتضمن اعتراف المتهمين بفبركة الفيديو.


المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *