20220827 1661629051 469

مجلس إدارة الفالح التعليمية القابضة يقر مواثيق الحوكمة

أعلنت الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 18 أغسطس الحالي،  حيث اجتمع أعضاء مجلس إدارة شركة الفالح التعليمية القابضة ش. م. ع. ق. برئاسة الدكتورة الشيخة عائشة فالح آل ثاني رئيس مجلس الإدارة بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة. حيث تمت مناقشة ومصادقة عدة بنود.
خلال الاجتماع، عرض رئيس لجنة التدقيق والمخاطر على مجلس الإدارة نتيجة اجتماع اللجنة السابق. وأقر مجلس الإدارة عددا من سياسات ومواثيق الحوكمة، تماشياً مع مراجعته السنوية، وبناءً على توصية لجان مجلس الإدارة المعنية. وتماشياً مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية المدرجة في السوق الرئيسية لتوفير مستوى أعلى من الشفافية مع المساهمين، سيتم توفير هذه السياسات بما في ذلك ميثاق دليل حوكمة الشركة، ميثاق مجلس الإدارة، سياسة توزيع الأرباح، ميثاق لجنة التدقيق والمخاطر وميثاق الترشيحات والمكافآت للمستثمرين والمستثمرين المحتملين على موقع الشركة الالكتروني.
كما اقر مجلس الإدارة،الهيكل التنظيمي للشركة بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، الذي يتوافق مع خطط النمو والتوسعة لأعمال الشركة. علاوة على ذلك، اقر مجلس الإدارة على سياسات وإجراءات الشركة ليتم العمل بها اعتبارًا من 21 أغسطس الحالي، ويتم تقييم السياسات ومراجعتها من قبل رؤساء الاقسام المعنية على أساس سنوي.
عرض على مجلس الإدارة الأعمال المنجزة لإجراءات الرقابة الداخلية على التقارير المالية (ICOFR) في الشركة، وإنها في المراحل الأخير من الإجراءات، ومن المقرر أن تعد الشركة تقريرها حول الضوابط الداخلية.
تماشياً مع نظام حوكمة الشركات الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، أكمل مجلس الإدارة تدريباً مقرراً لهذا العام. وقدم الرئيس المالي لمجلس الإدارة موازنة الشركة للسنة المالية 2022/‏23، والمدخلات المالية التشغيلية الرئيسية التي تم أخذها في الاعتبار.
خلال الاجتماع عرضت الإدارة التنفيذية العليا على أعضاء مجلس الإدارة تطورات الأعمال وتحضيرات مدارس أكاديمية الدوحة وكلية أي أف جي لاستقبال العام الدراسي الجديد، وعلقت الشيخة عائشة: «نتوقع ارتفاع اعداد الطلبة في المدارس بنسبة 12% والجامعة بنسبة 15% مما سينعكس ايجابيا على ارباح الشركة»، واختتم اجتماع مجلس الإدارة بالنتائج والقرارات المذكورة أعلاه.

اقرأ ايضاً
د. سالم النعيمي: الجامعة تتفرد بـ 8 برامج نوعية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20220119 1642593380 939

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) الأسمدة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.