جاريد كوشنر يكشف تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل اغتيال قاسم سليماني

كشف كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق “جاريد كوشنر” تفاصيل الدقائق الأخيرة التي سبقت اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” عام 2020.

وذكر “كوشنر”، في مذكراته، أن “ترامب” كان جالسا، في 3 يناير/كانون الثاني 2020، مع فريق حملته الانتخابية في “مار ألاغو”، ودخل عليه مستشار الأمن القومي “روبيرت أوبراين”، قائلا: سيدي الرئيس، حان الوقت، ليقف “ترامب” بسرعة ويتبع “أوبراين” إلى خارج الغرفة، حسبما أوردت شبكة CNN الأمريكية.

 وقبل أن يخرج “ترامب” التفت إلى فريقه، قائلا: “انتظروا هنا يا رفاق.. سأعود”، مشيرا إلى أن “الفريق كان يراجع إعلانا يخطط لإذاعته خلال بث مباريات كرة القدم الأمريكية وسيصل إلى 80% من الناخبين”، حسبما أورد نص مذكرات “كوشنر”.

وتابع صهر الرئيس الأمريكي السابق: “قلت لهم لن يعود قبل مضي وقت”، ولفت إلى أن “السيناتور (الجمهوري) ليندسي جراهام أخبره قبل ليلة من ذلك أن (ترامب) يخطط لخطوة “ستغير اللعبة”، مشيرا إلى أنه لم يعرف عما كان يتحدث “جراهام”.

وأردف “كوشنر”: “في وقت أقصر مما توقعت عاد الرئيس إلى الغرفة..”، وأشار إلى أن الرئيس السابق طلب إكمال العمل على الإعلان، دون أن يتحدث عن سبب خروجه المفاجئ من الغرفة.

اقرأ ايضاً
تسجيل صوتي.. ماذا قال إبراهيم النابلسي في وصيته قبل استشهاده؟ (استمع)

وأضاف أنه رأى مستشار ترامب “دان سكافينو” يتصفح تويتر، وأشار إلى أنه كان يعلم “صحفيا”  يجب أن يتابعه ليعرف الأخبار المنتظرة، وكان يخبر الرئيس السابق بأخبار عن أحداث حول العالم قبل مسؤولي الاستخبارات.

وتابع “كوشنر”: “بعد مضي دقائق قال سكافينو: هناك صور عن انفجار في العراق، الناس تقول إنه قرب المطار”، وأشار إلى أن “ترامب” قال: “دان.. تابع الأمر عن كثب وأخبرني إذا ما حدث شيء مثير للاهتمام”.

وأردف: “بعد مضي 5 دقائق قال سكافينو: عليكم أن تروا هذا.. نشر صحفي من إيران تغريدة تحمل صورة ليد متضررة بشدة ويغطيها الرماد يزينها خاتم يحمل حجرا أحمرا كبيرا بلون الدم، وبجانب تلك الصورة، وللمقارنة، كانت هناك صورة جديدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني يمسد لحيته، وقد ارتدى الخاتم نفسه في يده”.

يذكر أن “سليماني” قتل في غارة أمريكية عبر طائرة مسيرة في محيط مطار بغداد الدولي في 3 يناير/كانون الثاني 2020.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *